الارشيف / أخبار مصرية

سفير فرنسا بالقاهرة: متمسكون للغاية باستقرار ورخاء مصر

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - سفير فرنسا بالقاهرة إيريك شوفالييه

أكد سفير فرنسا بالقاهرة إيريك شوفالييه على عمق علاقات التعاون التى تربط بين بلاده ومصر فى كافة المجالات.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير خلال حفل الاستقبال الذى نظمته السفارة الفرنسية مساء أمس الأحد بمناسبة العيد الوطنى بحضور عدد من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين.

وقال إن فرنسا متمسكة للغاية باستقرار ورخاء مصر، تلك الدولة المهمة للغاية للعالم العربي.

وأشار السفير إلى التعاون بين البلدين فى مجال التعليم العالى، مضيفاً انه بالنسبة للجامعة الفرنسية في مصر، فنحن نبذل كل الجهود من أجل تحقيق انطلاقة تحقيق انطلاقة جديدة من خلال الحرم الجامعي الجديد رائع التصميم هو في حيز التنفيذ حاليا، بجانب وسائل جديدة مخصصة للجامعة وتخصصات جديدة تتواكب بصورة كاملة مع احتياجات سوق العمل، ستفتح أبوابها ابتداءً من العام الدراسي المقبل.

 وفيما يتعلق بالأوضاع الاقليمية والدولية، أوضح أن فرنسا ومصر تتقسمان نفس الأهداف التي يتعين تحقيقها بصورة فورية من خلال وضع نهاية لآلام المدنيين، وعلى المدى الطويل وضع حل سياسي دائم يلبي التطلعات المشروعة للشعوب حيز التنفيذ ومن دون تأخير، ونحن نعمل معاً من دون كلل لتحقيق ذلك، مشيرا إلى استضافة بلاده لدورة الالعاب الأوليمبية  والبارالمبية القادمة.

وأعرب وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور  عن امتنانه للمشاركة فى إحتفال العيد الوطنى لفرنسا نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وقال إن مشاركتنا بهذه المناسبة تعكس عمق العلاقات التاريخية والمتأصلة التى تربط بين مصر وفرنسا والتى تقوم على الإحترام المتبادل والتعاون البناء فى مختلف المجالات.

وأضاف أن فرنسا كانت ولاتزال شريكًا إستراتيجيًا  لمصر خلصة على مستوى العلاقات الثقافية والتعليمية.. مشيرا الى دور فرنسا البارز فى دعم التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر.

وأعرب عن التقدير للدعم المستمر الذى تقدمه فرنسا فى مجالات البحث العلمى والابتكار، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا ملحوظا فى الآونة الأخيرة حيث نعمل سويًا على تعزيز الشراكات الأكاديمية والبحثية وتبادل الخبرات فى مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأشار فى هذا الصدد إلى الاتفاق الإطارى للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية والفرنسية والدى تم توقيعه فى مستهل هذا الشهر بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وسفارة فرنسا بالقاهرة والذى يؤكد على حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمى والبحثى مع فرنسا.

كما أبرز وزير التعليم العالى فتح مزيد من قنوات التعاون مع الجامعات الفرنسية من خلال استحداث برامج وتخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل والدولى وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع فى التعاون مع الجامعات العالمية ذات التصنيفات الدولية المتميزة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر سفير فرنسا بالقاهرة: متمسكون للغاية باستقرار ورخاء مصر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا

  • أخبار مصرية

    RSS is deleted