الارشيف / أخبار مصرية

المتحف المصري الكبير.. رسوم فرعونية على مباني الدائري (صور)

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

جدة - نرمين السيد - تطوير المباني القريبة من المتحف المصري الكبير

تواصل الدولة العمل على تطوير، واجهات المباني المطلة على المتحف المصري الكبير، وخصوصا المتواجدة على جانبي الطريق الدائري، استعدادا لافتتاح المتحف قريبا.

وتستعد مصر خلال الفترة المقبلة لافتتاح المتحف المصري الكبير، وفي هذا الإطار يتم بذل أقصى الجهود لتطوير المنطقة المحيطة به سواء في محافظة القاهرة أو الجيزة.

تطوير المباني القريبة من المتحف المصري الكبير

وجرى تحسين واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري، والعمل على ربط محطات الـ BRT ومواقف الميكروباصات بالهوية المصرية.

ويتم تطوير طريق الفيوم بدءًا من الطريق السياحي وحتى الرماية، إلى جانب دعم جانبي الطريق بأسوار حضارية ولاند سكيب ومسطحات خضراء.

ووجه أحمد راشد محافظ الجيزة، بتركيب محولات كهرباء لتغذية الإضاءة الموجودة بالمنطقة، وسرعة إزالة مخلفات الرتش الموجودة خلف الأسوار الحديثة بطريق الفيوم.

تطوير المباني القريبة من المتحف المصري الكبير
تطوير المباني القريبة من المتحف المصري الكبير

يذكر أن مشروع المتحف المصري الكبير، حصل على الشهادة الدولية EDGE Advance إيدج المتطورة للمباني الخضراء والمعتمدة من مؤسسة التمويل الدولية أحد مؤسسات مجموعة البنك الدولي، كأول متحف أخضر في إفريقيا والشرق الأوسط.

كما أن المتحف المصري الكبير حصل على 8 شهادات أيزو في مجال الطاقة والصحة والسلامة المهنية والبيئة والجودة، كما حصل على جائزة أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر Green Building Award، وذلك خلال منتدي "البيئة والتنمية: الطريق إلى مؤتمر شرم الشيخ لتغيير المناخ COP27" والذي نظمه المجلس العربي للمياه بالقاهرة بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية.

تطوير المباني القريبة من المتحف المصري الكبير
تطوير المباني القريبة من المتحف المصري الكبير

وحصل أيضا على الشهادة الذهبية للبناء الأخضر والاستدامة، وفقا لنظام الهرم الأخضر المصري من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المتحف المصري الكبير.. رسوم فرعونية على مباني الدائري (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements