مال وأعمال

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا وسط تصاعد التوترات…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا وسط تصاعد التوترات… من قسم مال واعمال

tatweer
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 21 أكتوبر 2024 07:13 مساءً - العربية نت _ ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية، وتأثيرها المحتمل على الإمدادات في السوق.

predco_adv_2021

وارتفعت العقود الآجل للغاز الأوروبي اليوم بنحو 2% إلى ما يقارب 40 يورو لكل ميجا واط/ساعة.

E-Bank

الجدير بالذكر أن المخزونات الغاز الأوروبية قريبة من الإمتلاء الكامل قبل موسم الشتاء.

وتشير بعض توقعات الطقس إلى بداية باردة لشهر نوفمبر، ما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على الغاز الطبيعي المسال ودعم الأسعار. بلغت نسبة امتلاء مواقع تخزين الغاز في أوروبا 95% – أعلى من المتوسطات الموسمية – لكن المستوى أقل قليلاً مما كان عليه في نفس الوقت من العام الماضي، وشهدت بعض البلدان عمليات سحب صافية طفيفة مؤخراً وسط موجة باردة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وتأثرت أسعار الغاز هذا الشهر بالتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، حيث يراقب التجار عن كثب التطورات في المنطقة. وقالت إسرائيل إنها ستتخذ قرارها الخاص بشأن كيفية مهاجمة إيران، مع إبقاء احتمال استهداف البنية التحتية للطاقة مفتوحاً.

وبالنسبة لأسواق الغاز، من المرجح أن يؤدي تصعيد الصراع إلى تأثر المستوردين مثل مصر، مما يزيد من المنافسة العالمية على شحنات الوقود. وسيكون إغلاق مضيق هرمز، الذي يمر عبره حوالي 20% من النفط والغاز الطبيعي المسال العالمي، أحد المخاطر الرئيسية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها، اليوم الأربعاء، إن التوترات الجيوسياسية تكشف عن نقاط ضعف في نظام الطاقة العالمي، وعلى الرغم أن أسعار الطاقة بعيدة كل البعد عن الذروة التي وصلت إليها خلال الأزمة في عام 2022، لا يزال هناك خطر دائم من التقلبات.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا وسط تصاعد التوترات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا