مال وأعمال

صندوق النقد يرفع سقف الاقتراض ويخفض الهامش المدفوع على سعر…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صندوق النقد يرفع سقف الاقتراض ويخفض الهامش المدفوع على سعر… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 21 أكتوبر 2024 08:11 مساءً - دوت الخليج – أعلن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي الموافقة على رفع سقف اقتراض الدول الأعضاء وخفض الهامش المدفوع على سعر الفائدة.

predco_adv_2021

وذكر الصندوق، في بيان مساء اليوم، أنه توصل إلى توافق في الآراء بشأن إصلاحات الرسوم والرسوم الإضافية ورسوم الالتزام التي من شأنها أن تقلل بشكل كبير من تكلفة الاقتراض من حساب الموارد العامة، في وقت ترتفع فيه أسعار الفائدة العالمية، مع حماية القدرة المالية لصندوق النقد الدولي على دعم أعضائه المحتاجين.

E-Bank

ومن المتوقع أن تعمل حزمة الإصلاحات على خفض تكاليف اقتراض صندوق النقد الدولي للأعضاء بنحو 1.2 مليار دولار أمريكي سنويًا وخفض المدفوعات على هامش الرسوم والرسوم الإضافية في المتوسط ​​بنسبة 36%.

ومن المنتظر أن ينخفض ​​عدد دافعي الرسوم الإضافية من 20 إلى 13 دولة في السنة المالية 2026.

HapiSalonWhite

وسيعمل صندوق النقد الدولي على خفض الهامش المدفوع على سعر الفائدة على حقوق السحب الخاصة، ومعدل الرسوم الإضافية المستند إلى الوقت، وزيادة عتبات الاقتراض التي تنطبق فوقها الرسوم الإضافية المستندة إلى مستوى ورسوم الالتزام.

كما وافق المجلس التنفيذي للصندوق على التغييرات التالية:

1- خفض الهامش المدفوع على سعر الفائدة على حقوق السحب الخاصة بنسبة 40%، إلى 60 نقطة أساس بدلًا من 100 نقطة أساس.

2 – زيادة عتبة الاقتراض التي تنطبق عليها الرسوم الإضافية بنسبة 60%، إلى 300% من الحصة بدلًا من 187.5% من الحصة.

3 – محاذاة الحدود التي تنطبق فوقها رسوم الالتزام على إجمالي حدود الوصول السنوية والتراكمية بموجب سلطة الإيرادات العامة (200 و600% من الحصة، على التوالي)

4 – خفض معدل الرسوم الإضافية المستندة إلى الوقت بنسبة 25%، إلى 75 نقطة أساس من 100 نقطة أساس.

BonatMisr

وستصبح هذه التغييرات سارية المفعول في الأول من نوفمبر 2024.

كما وافق المجلس التنفيذي أيضًا على:

(أ) تحديد دورة مراجعة منتظمة لسياسة الرسوم الإضافية للسماح بالتقييمات والتحديثات في الوقت المناسب لإطار سياسة الرسوم الإضافية، كل خمس سنوات أو قبل ذلك إذا لزم الأمر.

(ب) تعزيز الإفصاحات والإجراءات التشغيلية لضمان حصول السلطات على معلومات كافية عن تكلفة اقتراض الصندوق في وقت مبكر من مفاوضات تمويل سلطة الإيرادات العامة.

(ج) تخصيص صافي الدخل بعد التوزيعات للاحتياطي الخاص حتى يصل إلى الحد الأدنى للأرصدة الاحترازية البالغ 20 مليار وحدة حقوق سحب خاصة.

وأوضح بيان للصندوق، اليوم، أن القرار الرسمي بوضع صافي الدخل بعد التوزيعات في الاحتياطي الخاص سيتخذه مجلس الإدارة في المراجعات السنوية لموقف دخل الصندوق بدءًا من نهاية السنة المالية 2025.

ورحب المديرون التنفيذيون بمراجعة الرسوم وسياسة الرسوم الإضافية، واعتبروا أنهما تشكلان جزءًا لا يتجزأ من إطار إدارة المخاطر متعدد الطبقات للصندوق، حيث توفر حوافز قائمة على الأسعار للاقتراض الحكيم والمؤقت، وتساعد في تجميع الاحتياطيات لحماية الميزانية العمومية للصندوق من المخاطر المالية، وبالتالي الحفاظ على نموذج الإقراض التعاوني للصندوق في قلب شبكة الأمان المالي العالمية.

وأشاروا إلى أن المراجعة تشكل جزءًا مهمًا من جهد أوسع نطاقًا مستمرًا لضمان استمرار سياسات الإقراض في الصندوق في تلبية احتياجات الأعضاء في السياق العالمي المعقد الحالي واتفقوا على أن الإصلاحات المقترحة ستساهم بشكل هادف في هذه الجهود.

كما أكدوا أن تكاليف الاقتراض للأعضاء قد زادت بشكل كبير، وقد أدى الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة العالمية في السنوات الأخيرة إلى رفع سعر الفائدة العائمة لحقوق السحب الخاصة، ونتيجة لذلك، ارتفع معدل الفائدة الأساسي.

وفي الوقت نفسه، زاد دخل إقراض الصندوق بشكل ملحوظ، مدفوعًا بتوسع الائتمان إلى ما يقرب من قمم تاريخية، ووصل الصندوق إلى هدفه في الأمد المتوسط ​​لأرصدة الاحتياطي البالغة 25 مليار وحدة حقوق سحب خاصة في أواخر السنة المالية 2022.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صندوق النقد يرفع سقف الاقتراض ويخفض الهامش المدفوع على سعر… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا