الارشيف / مال وأعمال

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركتي شحن لم تلتزما بسقف…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركتي شحن لم تلتزما بسقف… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 13 أكتوبر 2023 12:13 مساءً - العربية نت _ أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الخميس، فرض أول مجموعة من العقوبات على شركتين لنقل النفط الروسي في انتهاك للحد الأقصى لأسعار النفط للشركات متعددة الجنسيات.

predco_adv_2021

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع وأستراليا، حدا أقصى قدره 60 دولارا للبرميل العام الماضي على ما يمكن أن تتقاضاه روسيا مقابل نفطها.

وكان الهدف من تحديد هذا السقف هو حرمان الكرملين من الإيرادات اللازمة لتمويل حربه في أوكرانيا، ما يجبر الحكومة الروسية إما على بيع نفطها بسعر مخفض أو تحويل الأموال لصالح شبكة شحن بديلة مكلفة.

BonatMisr

وقالت الوزارة في بيان إن الشركتين الخاضعتين للعقوبات مقرهما في الإمارات وتركيا.

HapiSalonWhite

وكانت سفينة مملوكة لشركة لومبر مارين، ومقرها الإمارات، تحمل نفطا بسعر يتجاوز 75 دولارا للبرميل من ميناء روسي. وبشكل منفصل، قامت سفينة مملوكة لشركة بيرل نافيغيشن ومقرها تركيا بنقل النفط من روسيا بسعر 80 دولارا للبرميل.

وقال مسؤول بارز في وزارة الخزانة، أطلع الصحفيين على الخبر شريطة عدم الكشف عن هويته وفقا لقواعد الوزارة، إن الحكومة عادة ما تتصل بالدولة التي ترفع علم السفينة وشركة التأمين إذا حدث اشتباه في حدوث انتهاك، ما يؤدي إلى فقدان السفينة إمكانية الوصول إلى التأمين أو حقوق تسجيل الدولة.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركتي شحن لم تلتزما بسقف… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا