أخبار عالمية

العالم اليوم - بوتين: سنرد إذا سُمح لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحة بعيدة المدى

انتم الان تتابعون خبر بوتين: سنرد إذا سُمح لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحة بعيدة المدى من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 27 أكتوبر 2024 11:22 صباحاً - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريحات نشرت اليوم الأحد، إن موسكو ستجد طرقا مختلفة للرد حال سمحت الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي لأوكرانيا بشن ضربات بأسلحة غربية بعيدة المدى داخل روسيا.

وأضاف بوتين، لمراسل التلفزيون الحكومي بافيل زاروبين في تصريحات في مقطع فيديو نشر على حساب زاروبين على تطبيق تلغرام للتراسل، أن وزارة الدفاع الروسية "تفكر في طريقة الرد على ضربات محتملة بأسلحة بعيدة المدى داخل روسيا، وستقدم مجموعة من الردود".

وناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلفاء كييف منذ أشهر السماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ غربية بينها صواريخ "أتاكمز" الأميركية بعيدة المدى وصواريخ "ستورم شادوز" البريطانية على أهداف داخل روسيا للحد من قدرة موسكو على شن هجمات.

وسُئل بوتين عما إذا كانت دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" قد أنصتت إلى تصريحات بوتين السابقة بأن مثل هذه الخطوة قد تجر الدول التي تزود كييف بصواريخ بعيدة المدى مباشرة إلى الحرب.

 فرد الرئيس الروسي قائلا "لم يبلغوني بأي شيء حول هذا الأمر، لكننني آمل في أنهم قد أنصتوا. لأنه بالطبع سيتعين علينا أيضا اتخاذ بعض القرارات لأنفسنا".

وأضاف أن من المبكر إلى حد ما التحدث عن كيفية وتوقيت ومكان الرد الروسي لكن موسكو ستضطر للرد في حال سمح الغرب لكييف بتنفيذ ضربات بأسلحة بعيدة المدى.

وذكر أن أفرادا من الدول الأعضاء في حلف الناتو فقط هم القادرون على تشغيل العتاد المحدد الذي تريده أوكرانيا لأن كييف ليس لديها المتخصصون المطلوبون.

وأضاف "الجيش الأوكراني غير قادر على القيام بذلك بشكل مستقل، ولا يستطيع".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر بوتين: سنرد إذا سُمح لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحة بعيدة المدى .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا