أخبار عالمية

"تيك توك" تحذف عددا من حسابات "سبوتنيك" و"آر تي"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر "تيك توك" تحذف عددا من حسابات "سبوتنيك" و"آر تي" في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - حذفت شبكة "تيك توك" الاجتماعية لمشاركة الفيديو اليوم السبت حسابات "آر تي إنترناشنال" وعدد من فروع شبكة "سبوتنيك" الإعلامية، وذلك بعد فرض عقوبات أمريكية جديدة على وسائل إعلام روسية.

وعند محاولة دخول حسابات مثل "آر تي نيوز"، و"سبوتنيك إنترنيشنال" و"سبوتنيك بيلاروس"، وسبوتنيك "صربيا"، و"سبوتنيك أفريك"، و"سبوتنيك إفريقيا"، و"سبوتنيك أرمينيا"، وكذلك "سبوتنيك البرازيل" و"سبوتنيك موندو" و"سبوتنيك إندونيسيا" تظهر رسالة "لا يمكن العثور على هذا الحساب".

ولم تعلق "تيك توك" بعد على القيود المفروضة.

وتأتي خطوة "تيك توك" بعد أن أعلنت شركة "ميتا" قبل أيام حظر قنوات "RT" و"روسيا سيفودنيا" من جميع تطبيقاتها على مستوى العالم، بما في ذلك "فيسبوك" و"إنستغرام".

وفي 4 سبتمبر أعلنت المالية الأمريكية فرض عقوبات على رئيسة تحرير مجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية وقناة "آر تي" مارغاريتا سيمونيان وعدد من كبار مديري القناة التلفزيونية.

من جانبها، شددت الخارجية الأمريكية شروط عمل "روسيا سيغودنيا" وفروعها، وحددت وضعها كـ "بعثات أجنبية". واتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قناة RT بالمشاركة في "عمليات سرية" مزعومة للتدخل في شؤون دول أخرى و"المشتريات العسكرية".

كما أعلنت السلطات الأمريكية عن سياسة جديدة تحد من إصدار التأشيرات للأشخاص الذين تعتبرهم واشنطن أنهم يتصرفون نيابة عن وسائل الإعلام "المدعومة من الكرملين".

وصرح الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بأنه ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مجموعة "روسيا سيغودنيا"، سيتم تقييد نشر المعلومات من وسائل الإعلام الأمريكية في أراضي روسيا.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا