أخبار عالمية

الهلال الأحمر العراقي يرسل شحنة من المساعدات الطبية والأدوية إلى لبنان جوًا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الهلال الأحمر العراقي يرسل شحنة من المساعدات الطبية والأدوية إلى لبنان جوًا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم السبت، إرسال شحنة من المساعدات الطبية والأدوية إلى لبنان عن طريق طيران القوات الجوية العراقية.

وقالت الجمعية في بيان لها إنه، تم تجهيز شحنة المساعدات لتلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية نتيجة الاحداث مؤخرا.

وذكرت الجمعية: "أن المواد المرسله تتضمن مواد طبية لمختلفة لإصابات ومستلزمات تسهم في إنقاذ حياة المصابين وتساعد في أداء الأطباء عملهم خلال حالات الطوارئ والعناية المركزة وصالات العمليات الجراحية".

يذكر أنه في يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين انفجرت أجهزة اتصالات من نوع "بيجر" في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، ما أسفر عن سقوط 37 قتيلا وآلاف الجرحى.

فيما قال وزير الصحة اللبناني اليوم، إن حصيلة تفجيرات أجهزة النداء واللاسلكي يومي الثلاثاء والأربعاء، والغارة الإسرائيلية الجمعة بلغت 70 قتيلا>

ودانت الخارجية الروسية تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان، مشيرة إلى أن مرتكبيها سعوا لإثارة مواجهة تقود لحرب واسعة في المنطقة.

ومن جانبه أشاد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي،  بالدور الكبير الذي لعبته وزارة الصحة اللبنانية في ظل الظروف الصعبة التي شهدتها البلاد الثلاثاء عقب إصابة آلاف المواطنين جراء انفجار أجهزة "البيجر"، وتعاطيها العملي والمهني مع الأحداث بالرغم من الضغط الكبير الذي مرت به.

Advertisements

قد تقرأ أيضا