الارشيف / أخبار عالمية

زيلينسكي لـ قادة أمريكا: ادعموا أوكرانيا دون انتظار الرئيس القادم

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، القادة السياسيين الأمريكيين في واشنطن إلى اتخاذ إجراءات حازمة لدعم بلاده في صراعها مع روسيا دون انتظار نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر.

وفي خطابه بمعهد رونالد ريجان عشية قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، قال زيلينسكي: "الجميع يترقب نوفمبر.. الأمريكيون ينتظرون نوفمبر، وفي أوروبا والشرق الأوسط والمحيط الهادئ، يتطلع العالم بأسره نحو نوفمبر، والحقيقة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيضًا ينتظر نوفمبر".

وأضاف زيلينسكي: "لقد حان الوقت للتحرك واتخاذ قرارات جريئة.. لا يجب علينا الانتظار حتى نوفمبر أو أي شهر آخر".

تشهد الساحة الأوكرانية تصاعدًا في العمليات العسكرية المتبادلة بين كييف وموسكو منذ عام 2022. في الأشهر القليلة الماضية، ارتفعت حدة الصراع حيث أعلنت روسيا سيطرتها على عدة مناطق في مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا، بينما حصلت أوكرانيا على موافقة لاستخدام أسلحة مقدمة من الغرب ضد أهداف روسية.

وبينما يستمر الصراع في التصاعد، يشدد زيلينسكي على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فعلية لدعم أوكرانيا، محذرًا من أن الانتظار قد يؤدي إلى تفاقم الوضع وتعقيده.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر زيلينسكي لـ قادة أمريكا: ادعموا أوكرانيا دون انتظار الرئيس القادم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements