الارشيف / لايف ستايل

المركبة «آريان 6» تنجح في إنجاز أولى رحلاتها للفضاء

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - أوروبا تتجه لتعزيز مكانتها في الفضاء

وضعت المركبة "آريان 6" في المدار، اليوم الأربعاء، الأقمار الاصطناعية الصغيرة التي حملتها إلى الفضاء بعد ساعة وست دقائق من إقلاعها من مركز كورو في جويانا الفرنسية، لتتكلل بالنجاح الرحلة الأولى للصاروخ الأوروبي.

وقال المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية جوزيف أشباخر تعليقًا على نجاح المهمة: "هذا يوم تاريخي لوكالة الفضاء الأوروبية ولأوروبا"، وفقا لما جاء في "القاهرة الإخبارية".

ويمثّل نجاح مهمة هذا الصاروخ العملاق البالغ طوله 56 مترًا عودة أوروبا إلى قطاع الفضاء، بحسب رئيس النقل الفضائي في وكالة الفضاء الأوروبية توني تولكر-نيلسن.

وفي رحلتها الأولى، حملت مركبة الفضاء "آريان 6" 11 قمرا اصطناعيا جامعيا صغيرا، ومعدات لتجارب مختلفة، فضلا عن كبسولتين لإعادة الدخول إلى الغلاف الجوي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المركبة «آريان 6» تنجح في إنجاز أولى رحلاتها للفضاء على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements