أخبار مصرية

حزب المستقلين الجدد: الحوار الوطنى أصبح أكثر تفاعلا مع نبض الشارع وقضايا الوطن

احمد وائل عمر - القاهرة في الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:31 مساءً - رحب حزب المستقلين الجدد برئاسة الدكتور هشام عناني، بوضع مجلس أمناء الحوار الوطني الأولوية للقضايا الإقليمية والأمن القومي بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح للحوار لطرح هذه الموضوعات علي اجندته، معتبرا أن طرح هذه القضايا في هذا التوقيت هام جدا نظرا للاضطراب الإقليمي الكبير الذي تشهده المنطقه ولا سيما أن هناك اتساع خطير في رقعة الصراع العسكري في المنطقة.

 

وأكد "عناني" أن الحوار الوطني أصبح أكثر تماسا مع نبض الشارع وأكثر تفاعلا مع كل القضايا الهامه التي تمس الوطن، مشيدا بما أعلنه الحوار بوضع برنامج متكامل لطرح قصيه الدعم، تلك القضيه التي تهم أكثر من 62% من السكان وبالتالي فهي أحد أهم القضايا علي مدار عقود طويلة.

 

 

وبخصوص بند الدعم، كان مجلس أمناء الحوار الوطني قرر مناقشة القضية من ناحية إجرائية على النحو التالي:

 

أولا: استمرار الأمانة الفنية في تلقي الاقتراحات حتى اليوم المُحدد 10 أكتوبر 2024، على أن تُعِد الأمانة تحليلاً تفصيليًا لما وصلها، حيث يتم عرضه على مجلس الأمناء والمقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي.

 

ثانيًا: عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة مختلف جوانب قضية الدعم، يشارك فيها مختلف القوى السياسية والأهلية والنقابيّة والشبابية.

 

ثالثًا: عقد أسبوع من الجلسات المتخصصة يحضرها جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، ويراعى فيها التمثيل الكامل والمتوازن لكل مدارس الفكر والعمل في مصر، وذلك لبلورة التوجهات والتوصيات التي تم التعبير عنها في الجلسات العامة.

 

رابعًا: عقد جلسات للصياغة النهائية للتوصيات الصادرة عن جلسات الحوار الوطني.

 

خامسًا: عرض التوصيات المُصاغة سابقاً على مجلس الأمناء لإقرارها ورفعها لرئيس الجمهورية.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا