الارشيف / أخبار مصرية

ضبط 3 طلاب حاولوا الغش وتصوير امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

صرح شادى زلطة، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأنه تم ضبط طالبين خلال قيامهما بمحاولة غش إلكترونى داخل لجنتين بالشرابية والمقطم بمحافظة القاهرة، خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية باستخدام الهاتف المحمول، وذلك فى رابع أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2024.

كما تم ضبط طالب من خلال كاميرات المراقبة بلجنة بمحافظة القاهرة خلال محاولته الغش الإلكترونى باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن فى مادة اللغة الألمانية، بعد دقائق من بدء الامتحان عند التاسعة صباحًا.

وأوضح المتحدث الرسمى، أنه تم ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الإلكترونى ونشر أجزاء من الأسئلة على مجموعات الغش، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضًا حيال الملاحظين فى اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.
ويؤدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية والصينية.

وبدأ الامتحان عند التاسعة صباحًا ويستمر لمدة ساعتين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ضبط 3 طلاب حاولوا الغش وتصوير امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements