مال وأعمال

تركيا تخطط لزيادة طاقة الرياح لتصل إلى 120 ألف ميجاوات بحلول…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر تركيا تخطط لزيادة طاقة الرياح لتصل إلى 120 ألف ميجاوات بحلول… من قسم مال واعمال

tatweer
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 21 أكتوبر 2024 07:13 مساءً - وكالات_ أكد ألب أرسلان بيرقدار، وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، اليوم الاثنين، أن تركيا ستحتاج لاستثمارات في القطاعين العام والخاص تبلغ 108 مليارات دولار لتحقيق هدف زيادة قدرتها من طاقة الرياح والطاقة الشمسية إلى أربعة أمثال لتصل إلى 120 ألف ميجاوات بحلول عام 2035.

predco_adv_2021

وخلال فعالية للإعلان عن خارطة طريق تركيا في مجال الطاقة المتجددة، أشار بيرقدار إلى أن شروط مناقصة منطقة موارد الطاقة المتجددة الأولى لعام 2024 سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

E-Bank

وبحسب بيرقدار، تعمل وزارة الطاقة على إدخال تغييرات على اللوائح الحالية للاستثمار في الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص على المزيد من المشاركة، وفق .

BonatMisr

وفي إطار الجهود الرامية إلى زيادة هذه الطاقة ستركز الوزارة على طلبات لاستصدار تراخيص مسبقة وتصاريح لتشغيل محطات بقدرة إجماليها 34 ألف ميجاوات  لم تتحول بعد إلى استثمارات.

HapiSalonWhite

وقال بيرقدار “نحن بحاجة إلى التسريع والتركيز على القدرة التي هي في طور الاستثمار… نهدف إلى تقليص الفترة الزمنية للحصول على تصريح إلى عامين من أربعة أعوام”.

وأوضح الوزير التركي أنه من إجمالي الاستثمارات اللازمة لتعزيز الطاقة، سيتم تخصيص حوالي 28 مليار دولار لتحسين البنية التحتية لعمليات التحويل وبناء المحولات وتثبيت شبكات نقل الجهد العالي في أنحاء البلاد.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تركيا تخطط لزيادة طاقة الرياح لتصل إلى 120 ألف ميجاوات بحلول… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا