أخبار عالمية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب تركيا

دوت الخليج -
زلزال بقوة 5 درجات يضرب تركيا
ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، اليوم، ولاية أضنة جنوبي تركيا.

وأوضحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية /آفاد/ في بيان لها، أن زلزالا وقع الساعة 20.07 بالتوقيت المحلي، وكان مركزه قضاء /كوزان/ في أضنة.

وأشارت إلى أن الزلزال وقع على عمق 20.13 كيلومتر تحت سطح الأرض.

وشعر سكان ولايات تركية أخرى على غرار عثمانية، وغازي عنتاب، وقيصري بالزلزال الذي أثار حالة من الهلع.

وقال ياووز سليم كوشكر والي أضنة: "إن الولاية لم تتلق بلاغات بشأن حدوث أضرار جراء الزلزال، وأن أعمال الرصد متواصلة".

يشار إلى أنه في السادس من فبراير 2023، ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجة، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، وأودت الكارثة التي كان مركزها ولاية /كهرمان مرعش/ بحياة عشرات الآلاف من القتلى والمصابين، وخلفت دمارا كبيرا في 11 ولاية بالبلاد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر زلزال بقوة 5 درجات يضرب تركيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا