الارشيف / لايف ستايل

بعد 23 يومًا على سطح القمر.. صور توثق رحلة المسبار الصيني «Change 6» للأرض

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

جدة - نرمين السيد - المسبار الصيني "Change 6"

كشف مركز الفلك الدولي عن تفاصيل تسجيل رحلة عودة المسبار الصيني "Chang'e 6" إلى الأرض.

عودة المسبار الصيني للأرض

وقال "الفلك الدولي" إن مرصد الختم الفلكي الكائن في صحراء أبوظبي بالإمارات، استطاع مساء أمس السبت الموافق 22 يونيو 2024، تصوير المسبار الصيني "Chang'e 6" أثناء رحلة عودته من القمر باتجاه الأرض.

وأشار المركز الدولي للفلك، إلى أن أول مرصد يتمكن من تصوير المسبار هو كان "المرصد الجنوبي لأبحاث الكويكبات القريبة من الأرض" الواقع في البرازيل، ومن ثم كان مرصد الختم هو ثاني مرصد في العالم يتمكن من تصوير المسبار، وبعد الرصد الإمارات بحوالي ساعة تمكن مرصد ثالث في ناميبيا من تصوير المسبار أيضًا، ومن خلال الأرصاد الثلاثة أمكن تحديد مدار المسبار بدقة.

يذكر أن هذا المسبار جزء من برنامج صيني لاستكشاف القمر، يهدف لزيارة القمر وإحضار عينات من تربة القمر إلى الأرض لتحليلها، حيث انطلق المسبار من الأرض يوم 03 مايو الفائت، وهبط على سطح القمر يوم 01 يونيو الحالي، وبعد أن قام بالحفر في تربة القمر والحصول على عينات منه، انطلق منه عائدا نحو الأرض يوم 03 يونيو، ومن المتوقع وصوله إلى الأرض يوم 25 يونيو.

صور رحلة عودة المسبار الصينيالمسبار الصيني أثناء رحلة العودة إلى الأرض

صورة المسبار الملتقطة من مرصد الختم الفلكي ويبدو على هيئة نقطة ما بين النجوم التي تبدو على شكل خطوط.

جزء من المراسلات والتحليل العلمي لنتائج الأرصاد للمسبار
جزء من المراسلات والتحليل العلمي لنتائج الأرصاد للمسبار

"الصورة الثانية والثالثة": جزء من المراسلات والتحليل العلمي لنتائج الأرصاد.المسبار الصيني

"الصورة الرابعة": صورة المسبار.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بعد 23 يومًا على سطح القمر.. صور توثق رحلة المسبار الصيني «Change 6» للأرض على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements