الارشيف / صحة

كوب من هذا المشروب الرهيب لمرضى السكري.. يعمل على خفض الجلوكوز ويزيد افراز الأنسولين بدون ادوية ويجعلك تتناول اي طعام تريده بدون خوف !!

انت الأن تتابع خبر كوب من هذا المشروب الرهيب لمرضى السكري.. يعمل على خفض الجلوكوز ويزيد افراز الأنسولين بدون ادوية ويجعلك تتناول اي طعام تريده بدون خوف !! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يحدث مرض السكري عندما يفتقر الجسم إلى القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم (الجلوكوز) بشكل فعال أجرى فريق بحث من قسم التغذية في جامعة ولاية أريزونا دراسة شملت 19 مشاركاً غير مصابين بالسكري، منهم ثمانية كانوا حساسين للأنسولين و11 كانوا مقاومين للأنسولين، بالإضافة إلى 10 مرضى سكري.

مشروب الرهيب لمرضى السكري

  • تكون مشروب الخل من 20 غرام من خل التفاح و40 غرام من الماء  وملعقة صغيرة من السكرين (محلى صناعي) بعد دقيقتين من تناول المشروب  تناول المشاركون وجبة اختبارية تتضمن الخبز الأبيض والزبدة وعصير البرتقال بمجموع 87 غراماً من الكربوهيدرات تم أخذ عينات من الدم لقياس مستويات الجلوكوز عند الصيام، وبعد 30 دقيقة و60 دقيقة من تناول الوجبة.
  • لاحظ الباحثون أن مستويات الجلوكوز في الدم كانت مرتفعة أثناء الصيام بين مرضى السكري وأظهرت النتائج أن تناول خل التفاح، مقارنة بالمشروب الوهمي أدى إلى زيادة حساسية الأنسولين خلال فترة 60 دقيقة بعد الوجبة في الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين كما لاحظ الباحثون تحسناً طفيفاً في حساسية الأنسولين بين مرضى السكري بعد تناول خل التفاح.
  • أشاد المجتمع العلمي ببحثهم الذي أظهر أن خل التفاح يمكن أن يساعد بشكل كبير في خفض مستويات الجلوكوز في الدم بعد الوجبة  وأكد الباحثون على “أهمية الحفاظ على مستويات مقبولة من الجلوكوز في الدم” لمرضى السكري  وأشاروا إلى “الاهتمام الكبير بتحديد الأطعمة وأنماط النظام الغذائي التي تساعد مرضى السكري على إدارة حالتهم”.
Advertisements

قد تقرأ أيضا