الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في 14 موقعا خلال العام الماضي

نشكركم على متابعتكم خبر طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في 14 موقعا خلال العام الماضي على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الأحد 21 يناير 2024 03:56 مساءً - متابعة – مظفر إسماعيل

 

أكدت هيئة الطرق والمواصلات أنها أنجزت حزمة من التحسينات المرورية في14  موقعاً بدبي، خلال عام 2023.

 

وأشارت إلى أن التحسينات ساهمت في تخفيض زمن الرحلات في بعض المواقع بمعدل 50%، وعززت رفع الطاقة الاستيعابية للمركبات في عدد من الشوارع بنسبة تصل إلى 25%.

 

وتضمنت أبرز التحسينات المرورية مخرج اليمين الحر من شارع الأصايل إلى شارع المركز المالي باتجاه شارع الخيل، والتحسينات السريعة على شارع الفي.

 

كما شملت الأعمال المرورية للهيئة في عام 2023 توفير مخرج حر من شارع الصبا باتجاه شارع جرن السبخة لمنطقة مرسى دبي، وتوفير حل مروري في تقاطع شارع أم سقيم مع شارع الأصايل من خلال توسعة مخرج اليمين الحر من شارع الأصايل إلى شارع أم سقيم وتوفير حركة منفصلة للدوران العكسي على شارع أم سقيم للقادمين من شارع الخيل.

 

وعملت الهيئة على توسعة مخرج اليمين المتجهة من شارع الرباط إلى معبر الخليج التجاري من حارة إلى 3 حارات محكومة بإشارات ضوئية. إلى جانب توسعة مخرج شارع الإمارات باتجاه تقاطع شارع مليحة (مخرج 71) من حارتين إلى ثلاث حارات. ورفع الطاقة الاستيعابية من 4000 مركبة في الساعة إلى 6000 مركبة في الساعة لتحسين انسيابية الحركة المرورية في تلك المنطقة، وفق “البيان”.

Advertisements