مال وأعمال

رأس الحكمة تقفز بالاستثمار الأجنبي المباشر إلى 46.1 مليار…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر رأس الحكمة تقفز بالاستثمار الأجنبي المباشر إلى 46.1 مليار… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 07:16 مساءً - أحمد عبد الرحمن _ قفزت صفقة رأس الحكمة بالاستثمار الأجنبي المباشر في مصر إلى 46.1 مليار دولار خلال العام المالي 2023/2024 ليمثل أعلى قيمة تاريخية له، مقابل 10 مليارات دولار خلال العام المالي السابق، بحسب بيان البنك المركزي المصري المصري.

predco_adv_2021

وأضاف المركزي، في بيانه الصادر اليوم حول أداء ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023-2024، أن المعاملات الرأسمالية والمالية أسفرت عن صافي تدفق للداخل بلغ نحو 29.9 مليار دولار خلال فترة العرض مقابل نحو 8.9 مليارات دولار.

E-Bank

وارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية لتسجل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 46.4 مليار دولار مقابل نحو 11 مليار دولار، ويرجع ذلك بصفة أساسية للتدفقات الواردة خلال النصف الثاني من السنة المالية 2023 – 2024 “الفترة يناير-يونيو 2024” في إطار تنفيذ صفقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار.

cityScapeEgypt
BonatMisr

وبلغت قيمة صفقة رأس الحكمة التي تم توقيعها بين مصر والإمارات في فبراير الماضي 35 مليار دولار، وتتضمن 24 مليار دولار مقابل الاستحواذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة بهدف تنمية المنطقة لتصبح واحدة من أكبر مشاريع تطوير المدن، بالإضافة إلى تحويل 11 مليار دولار من الودائع الإماراتية في البنك المركزي المصري المصري، سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء مصر لدعم نموها الاقتصادي.

HapiSalonWhite

وصعدت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاع البترولي لتسجل نحو 5.7 مليارات دولار، وتمثل استثمارات جديدة لشركات بترول أجنبية مقابل نحو 5.6 مليارات دولار.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رأس الحكمة تقفز بالاستثمار الأجنبي المباشر إلى 46.1 مليار… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا