أربعة أفلام عمانية حطت رحالها فـي أكبر المهرجانات الدولية

كتب ـ خالد السيابي:
السينما العُمانية حلقت خلال هذا الشهر في عوالم السينما الدولية، بعد ما حطَّت رحال أربعة أفلام عُمانية في أكبر المهرجانات الدولية في غضون شهر واحد، وهذا دلالة واضحة أنَّ السينما العُمانية في تصاعد ونُمو في هذا العالم السينمائي الواسع.
البداية مع فيلم (رماد) للمخرج سليمان الخليلي الذي كان له نصيب الأسد بعد ما حظي بمشاركتين خلال هذا الشهر، المشاركة الأولى كانت في مهرجان (البحرين السينمائي الدولي)، أمَّا المشاركة الثانية فلفيلم (رماد) في مهرجان (نواكشوط السينمائي) في موريتانيا، ولم يكتفِ الفيلم بالمشاركة بل حصد جائزة المركز الأول لأفضل فيلم روائي قصير(المحارة الذهبية).
وشارك فيلم (ديانة الماء) للمخرج هيثم سليمان في مهرجان (البحرين السينمائي الدولي) ، فيما شارك فيلم (لن تغوصَ وحيدًا) للمخرج فهد الميمني في مهرجان (كاف السينمائي الدولي) بمدينة ميلانو الإيطالية. أمَّا فيلم (المنيور) للمخرج محمد العجمي فشارك في مهرجان (كينيا الدولي لأفلام الرياضة).

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أربعة أفلام عمانية حطت رحالها فـي أكبر المهرجانات الدولية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.