الرئيس الصيني يطالب فيتنام بوقف الجهود الخارجية لاثارة المشاكل في آسياـ المحيط الهاديء

بكين ـ د.ب.ا: اختتم الرئيس الصيني شي جين بينج أول زيارة له لفيتنام منذ ستة أعوام بدعوتها لوقف القوى الخارجية من إثارة المشاكل في منطقة آسيا-المحيط الهاديء.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الرئيس الصيني قال في تصريحات يبدو أنها تحمل إشارة مبطنة للولايات المتحدة أنه ” يتعين على الجانبين أن يتوخيا الحذر، وأن يعارضا أي محاولات لزعزعة الاستقرار في منطقة آسيا-المحيط الهاديء”.
كما دعا شي جين بينج إلى أن تعززالدولتين التنسيق فيما بينهما بشأن العلاقات الدولية.
وقال الرئيس الفيتنامي فو فان ثونج في ختام زيارة الرئيس الصيني لبلاده إن العلاقات لم تكن ” شاملة وعميقة وودية ” هكذا من قبل.
وتأتي زيارة الرئيس الصيني لفيتنام بعد ثلاثة أشهر من إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن عن فرصة ” ضخمة ” مع فيتنام، وذلك في أول زيارة يقوم بها لفيتنام.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الرئيس الصيني يطالب فيتنام بوقف الجهود الخارجية لاثارة المشاكل في آسياـ المحيط الهاديء على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.