كوريا الشمالية تنتقد زيارة وزيرين أميركيين إلى سيئول

سيئول ـ ا.ف.ب: وصفت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية زيارتَي وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين إلى سيئول بأنَّهما عمل «استفزازي» قد يزيد التوترات في المنطقة. ووصل وزير الخارجية أنتوني بلينكن أمس ويلتقي بنظيره الكوري الجنوبي بارك جين اليوم لبحث التحدِّي الذي تُشكِّله القوة النووية الكورية الشمالية.
ومن المقرر أن تتبع رحلته التي تستغرق يومين، زيارة يقوم بها وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الأسبوع المقبل إلى العاصمة الكورية الجنوبية لعقد اجتماعات على المستوى الوزاري. وفي تعليقها على الزيارتين، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أنَّ «الضيفين غير المرغوب فيهما الآتيين من الجانب الآخر من المحيط يسعيان إلى مواجهة شديدة في شِبه الجزيرة الكورية، وهي أكبر نقطة ساخنة في العالم وهي على وشك الانفجار». وأضافت أنَّ «هذا العمل الاستفزازي يذكِّرنا بزيارات دعاة الحرب لإجراء عمليات تفتيش ميدانية لبدء الحرب الكورية الثانية» في عام 1950.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كوريا الشمالية تنتقد زيارة وزيرين أميركيين إلى سيئول على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.