القوات الجوية الأوكرانية: قمنا بتدمير سفينة بحرية روسية فـي القرم

كييف ـ د.ب.ا: قال قائد القوَّات الجوِّية الأوكرانية الليفتانت جنرال ميكولا اوليشوك عبر قناته على تطبيق تليجرام إنَّ صاروخًا أوكرانيًّا دمَّر سفينة بحرية روسية جديدة في ميناء كرش في شِبْه جزيرة القرم.
وكان أوليشوك قد نشر في وقت سابق مقطع فيديو يظهر الهجوم على حوض بناء السفن زاليف في كرش في أقصى شرق شِبْه الجزيرة. ولم يتضح من مقطع الفيديو ما إذا قد تمَّ ضرب السفينة بالفعل.
وأوردت وسائل الإعلام الروسية نبأ الهجوم أيضًا، بناء على معلومات من وزارة الدفاع في موسكو.
وذكرت وكالة انترفاكس الروسية أنَّ حوض السفن تعرض لهجوم صاروخي مساء السبت. وأضافت نقلًا عن وزارة الدفاع، التي أكدت تضرر سفينة، أنَّه من بين 15 صاروخًا استهدفت حوض السفن، أسقطت الدفاعات الجوِّيَّة 13 صاروخًا.
ويُعدُّ حوض بناء سفن زاليف واحدًا من أكبر أحواض السفن في أوروبا الشرقية. وقد فرضت الدول الغربية عقوبات عليه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر القوات الجوية الأوكرانية: قمنا بتدمير سفينة بحرية روسية فـي القرم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.