واشنطن وبكين تعملان على تنظيم لقاء الشهر المقبل بين رئيسيهما

واشنطن ـ بكين ـ ا.ف.ب: توافقت الولايات المتحدة والصين على العمل لتنظيم لقاء الشهر المقبل بين رئيسيهما، بعد اجتماع الجمعة في واشنطن بين جو بايدن ووزير الخارجية الصيني وانج يي.
ورغم التوتر الثنائي، يأمل الرئيس الاميركي بلقاء نظيره الصيني شي جينبينج لمناسبة قمة أبيك (التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا المحيط الهادئ) التي تعقد في سان فرانسيسكو منتصف نوفمبر.
ولم يؤكد الرئيس الصيني حضوره.
وخلال لقائه وانج يي، دعا الرئيس الأميركي الصين إلى العمل مع الولايات المتحدة لإدارة علاقتهما «بمسؤولية» و«مواجهة مشتركة للتحدِّيات العالمية».
وأفاد بيان صادر عن البيت الأبيض بأنَّ بايدن قال لوانج إنَّ القوتين العظميين المتنافستين، اللتين تنخرطان في منافسة شرسة، عليهما «أن تديرا علاقتهما بشكل مسؤول وأن تبقيا قنوات الاتصال مفتوحة».
ويُجري وانج يي زيارة نادرة لواشنطن، في إطار مواصلة تحركه الدبلوماسي المكثَّف والهادف إلى المساعدة في تهدئة العلاقة المضطربة بين البلدين وإيجاد أرضيات مشتركة.
ولم يدلِ المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي بأيِّ معلومة تتصل بتلقِّي رد إيجابي من بكين على دعوة الرئيس الصيني لزيارة الولايات المتحدة. لكنَّ مسؤولًا أميركيًّا لم يشأ كشف هُوِيَّته قال «نعمل معًا» على زيارة مماثلة لمناسبة قمَّة أبيك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر واشنطن وبكين تعملان على تنظيم لقاء الشهر المقبل بين رئيسيهما على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.