الجيش الكولومبي يعتذر عن إعدام مدنيين خلال قتال المجموعات اليسارية

بوجوتا ـ ا.ف.ب: قدَّم الجيش الكولومبي للمرَّة الأولى اعتذارًا عن إعدام جنوده مدنيين لتضخيم أعداد الأشخاص الذين قضوا عليهم خلال أعوام المواجهات مع مجموعات يسارية مسلحة.
ووفق «الهيئة القضائية الخاصة» المكلفة التحقيق في الجرائم المرتكبة خلال أعوام النزاع، قتل 6402 مدنيين بين عامَيْ 2004 و2008 جرَّاء هذه الممارسة. وفي بعض الحالات، تمَّ إلباس الضحايا زيَّ المجموعات المسلحة.
وطلبت القوات المسلحة السماح من عائلات بعض الضحايا خلال حفل أقيم في بوجوتا. وقال قائد الجيش لويس أوسبينا «نقرُّ بأنَّ أفعالًا مؤلمة ارتكبها عناصر الجيش الوطني، لم يكن من المفترض أن تحصل على الإطلاق».
ورأى أنَّ الجنود «لطَّخوا شرعية» الجيش، متوجِّهًا إلى عائلات الضحايا بالقول «نقدِّم لكم اعتذارنا العميق والصادق».

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الجيش الكولومبي يعتذر عن إعدام مدنيين خلال قتال المجموعات اليسارية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.