20 قتيلا فـي انفجار فـي ناجورني قره باخ وأكثر من 13 ألف لاجئ إلى أرمينيا

يريفان ـ ا.ف.ب: أفادت يريفان أنَّ 13 ألف شخص على الأقل فرُّوا من ناجورني قره باخ إلى أرمينيا، بعد أسبوع تقريبًا من الهجوم الخاطف الذي قادته أذربيجان في هذه المنطقة الانفصالية في القوقاز التي تسكنها غالبية من الأرمن.
ومساء أمس الأول، انفجر مستودع للوقود في الجيب وسط نزوح جماعي، ما أدَّى إلى مقتل 20 شخصًا على الأقل وإصابة 280 آخرين بجروح، حسبما أعلنت السُّلطات الانفصالية، مطالبة بمساعدة خارجية عاجلة للتعامل مع هذه الكارثة.
من ناحية أخرى عند وصولهم بالسيارات أو الحافلات، وجد الآلاف من سكَّان ناجورني قره باخ ملجأً في أرمينيا.
وأعلنت الحكومة الأرمينية أنَّها استقبلت أكثر من 13 ألف شخص، فيما لا تزال مئات المَركبات تتجه نحو ذلك البلد، وفق فريق لوكالة الصحافة الفرنسية.
ويفرُّ هؤلاء المدنيون من ناجورني قره باخ، رغم الوعد الذي كرَّره رئيس أذربيجان إلهام علييف الاثنين، بأنَّ حقوق الأرمن في هذا الجيب ستكون «مضمونة».

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 20 قتيلا فـي انفجار فـي ناجورني قره باخ وأكثر من 13 ألف لاجئ إلى أرمينيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.