أخبار عالمية

العالم اليوم - بينهم 55 قتيلا.. حزب الله يكشف خسائر الجيش الإسرائيلي

انتم الان تتابعون خبر بينهم 55 قتيلا.. حزب الله يكشف خسائر الجيش الإسرائيلي من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:29 صباحاً - قال حزب الله اللبناني إن خسائر الجيش الإسرائيلي تكبد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في هجومه على جنوب لبنان، حيث تشارك 5 فرق عسكرية من الجيش الإسرائيلي في العمليات البرية على الحدود اللبنانية.

وقال حزب الله، في بيان، إن الجيش الإسرائيلي استقدم 5 فرق عسكرية تضم أكثر من 70 ألف جندي وضابط، ومئات الدبابات والآليات العسكرية.

وفي بيانه، قال حزب الله حول المواجهات البرية، بين مقاتلي الحزب والجيش الإسرائيلي الذي حاول التوغل في القرى والبلدات الحدودية، إنه تمكن من صد الهجمات واستدرج القوات الإسرائيلية إلى بعض الكمائن، خصوصا في بلدتي القوزح ورب ثلاثين، حيث قتل 9 جنود إسرائيليين وسقط 150 جريحا من عناصر الجيش.

كما تطرق البيان إلى عمليات القصف المتبادلة عبر الحدود، مشيرا إلى أنه استخدم مختلف أنواع الصواريخ، ومنها بعض الصواريخ الدقيقة، التي تم استخدامها للمرة الأولى.

كذلك أشار بيان الحزب إلى أنه استخدم مختلف أنواع المسيرات، ومنها المسيرات الانقضاضية، ومسيرات الاستطلاع.

 خسائر الجيش الإسرائيلي

قال حزب الله، فيما يتعلق بخسائر القوات الإسرائيلية، إن عناصره رصدوا:

  • مقتل حوالي 55 جنديا وضابطا إسرائيليا، وأكثر من 500 جريح.
  • تدمير 20 دبابة ميركافا، و4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند.
  • إسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450".

وأخيرا، قال حزب الله في البيان إنه سينتقل إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع القوات الإسرائيلية، موضحا إلى أنه سيتحدث عن مجريات وأحداث الأيام القادمة.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر بينهم 55 قتيلا.. حزب الله يكشف خسائر الجيش الإسرائيلي .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا