أخبار عالمية

البنتاجون يعلن موافقة الخارجية الأمريكية على صفقة سلاح كبرى لمصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر البنتاجون يعلن موافقة الخارجية الأمريكية على صفقة سلاح كبرى لمصر في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" اليوم الثلاثاء موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على عملية بيع محتملة لصفقة صواريخ "ستينغر" لمصر مقابل 740 مليون دولار.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن "المتعاقد الرئيسي لعملية البيع المحتملة سيكون شركة آر.تي.إكس".

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قبل أيام، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت الكونغرس بعزمها صرف المعونة العسكرية لمصر بالكامل خلال العام الحالي وهي 1.3 مليار دولار.

وهي المرة الأولى منذ عام 2020، التي تتلقى فيها مصر المساعدات بكامل المبلغ الإجمالي، واعتبرته الخارجية الأمريكية قرارا مهما لتعزيز السلام الإقليمي في المنطقة ولجهود مصر في ملف التهدئة في غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية: "هذا القرار مهم لتعزيز السلام الإقليمي ومساهمات مصر المحددة والمستمرة في أولويات الأمن القومي للولايات المتحدة، وخاصة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والمساعدة في تحقيق نهاية دائمة للصراع بين إسرائيل وحماس".

وعقدت بالقاهرة الأسبوع الماضي، أعمال الحوار المصري الأمريكي الاستراتيجي، بمشاركة وزيري خارجية البلدين، ومجموعة من الوزراء المصريين للتعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة والتكنولوجيا

Advertisements

قد تقرأ أيضا