تعليق سفارة المملكة العربية السعودية على زيارة وفد أمريكي بعد الحادث المثير للجدل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر تعليق سفارة المملكة العربية السعودية على زيارة وفد أمريكي بعد الحادث المثير للجدل في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - بعد زيارة وفد أمريكي إلى السعودية والحادث المثير للجدل الذي وقع خلاله، حيث طُلب من أحد أعضائه إزالة قلنسوته اليهودية، علقت سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة على الواقعة مؤكدة أنها نتيجة لسوء الفهم حول البروتوكولات الداخلية، وأكدت احترام قرار عدم مواصلة الزيارة.

وكان وفد من اللجنة الأمريكية للحرية الدينية قد أعلن في 5 مارس قرار قطع زيارته الرسمية للسعودية بعد طلب إزالة القلنسوة اليهودية التي كان يعتمرها أحد أعضائه.

رئيس اللجنة، الحاخام اليهودي الأرثوذكسي، أبراهام كوبر، أعرب في بيان عن رفضه لمنع أي شخص من الوصول إلى موقع تراثي، خاصة إذا كان يهدف إلى تعزيز الوحدة والتقدم، مشيرًا إلى أهمية السماح للجميع بزيارة هذه الأماكن.

 وأوضح أن مطالبتهم بإزالة الكيباه أدت إلى إحباطهم وجعلت من المستحيل بالنسبة لهم مواصلة الزيارة، خاصة في ظل التغيرات التي تشهدها المملكة في إطار رؤيتها لعام 2030 والتي تهدف إلى تعزيز الوحدة والتطور.

بيان سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024 بيانًا يؤكد فيه أن "سوء الفهم" كان سببًا في قرار وفد من اللجنة الأمريكية للحرية الدينية بقطع زيارته للمملكة في بداية شهر مارس، بعدما طلب من أحد أعضائه نزع قلنسوته اليهودية.

وجاء في البيان: "يعود هذا الحادث المؤسف إلى سوء الفهم حول البروتوكولات الداخلية"، مؤكدة أن "تمت مناقشة الأمر مع كبار المسؤولين وتم توفير فرصة للسفير للتحدث مع الحاخام".

وأشارت السفارة إلى أن "تم حل الخلاف، ولكن نحترم قرار وفد اللجنة بعدم مواصلة الزيارة".

 

 

أخبار متعلقة :