أخبار مصرية

"الصحفيين" تفتح النقاش حول عمل مدوّنة سلوك تضمن بيئة عمل آمنة للصحفيات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر "الصحفيين" تفتح النقاش حول عمل مدوّنة سلوك تضمن بيئة عمل آمنة للصحفيات في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - عقدت لجنة الصياغة المنبثقة عن الحلقة النقاشية التي نظّمتها نقابة الصحفيين من خلال لجنتي المرأة والحريات، الأربعاء الماضي 18 سبتمبر، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، حول تعزيز المساواة في العمل النقابي وقطاع الصحافة، اجتماعًا مساء اليوم بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين، ودعاء النجار مقرر لجنة المرأة، وعدد من الزميلات والزملاء بالصحف القومية والحزبية والخاصة.

اتفق الحضور على سرعة العمل على الخروج بالخطوط العريضة لمدونة سلوك، تضمن بيئة عمل آمنة للصحفيات، ومناهضة كافة أشكال التمييز والعنف أثناء ممارسة عملهن، وذلك انطلاقًا من الدستور المصري، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، والاتفاقيات الدولية التي وقّعت عليها مصر، ومواثيق حقوق الإنسان.

أكد الحضور أن مقترحات هذه اللجنة سوف تُضاف إلى الجهود السابقة للجنة المرأة في هذا الشأن، سعيًا للحصول على مسوّدة أولى، يمكن طرحها للنقاش العام بين قطاعات أوسع من الصحفيين/ات، للتعديل بالحذف أو الإضافة؛ من أجل صيغة نهائية تتوافق عليها قطاعات واسعة من الجمعية العمومية للنقابة.

وخلال اجتماع اليوم، تم الاتفاق على توزيع أدوار ومهام في البحث والصياغة لبنود وأقسام المدونة، على أن تتم صياغتها خلال اجتماع مقبل.

شارك في الاجتماع اليوم، شيرين عبدالعظيم ونهى لملوم المدربات بالاتحاد الدولي للصحفيين، وميسون أبو الحسن رئيس قسم الأخبار بجريدة دوت الخليج، والصحفيات مارسيل نظمي، وڤيولا فهمي، وإنجي سامي، ونفيسة الصباغ، وأسماء فتحي، عضوات الجمعية العمومية، ومحمود محي عضو النقابة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا