شركات عالمية تعدل إستراتيجياتها في الصين

نعرض لكم الان تفاصيل خبر شركات عالمية تعدل إستراتيجياتها في الصين من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الاثنين 28 أكتوبر 2024 06:15 مساءً - العربية نت _ شرعت شركات عالمية في خفض الأسعار والتكاليف وتقليص نشاطها في الصين وسط استمرار تعثر ثاني أكبر اقتصاد في العالم رغم جهود بكين لاستعادة الزخم.

وقالت شركات كبرى من بينها “إيرميس” و”لوريال” و”كوكاكولا” و”يونايد إيرلاينز” و”يونيليفر” و”مرسيدس” إن العملاء الصينيين يقللون من الإنفاق في ظل استمرار أزمة العقارات وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب.

وبدأت بالفعل بعض الشركات في تعديل استراتيجياتها في السوق الصينية.

وقالت شركة “مرسين” الفرنسية لصناعة الجرافيت الكربوني الأسبوع الماضي إنها ستغلق مصنعا لتصنيع منتجات نقل الكهرباء في الصين نظرا لصعوبة المنافسة مع الشركات المحلية.

وفي الوقت ذاته، تعمل شركات الأغذية العالمية مثل “دانون” و”نستله” على تعزيز التخفيضات في الأسعار أو زيادة المبيعات عبر الإنترنت.

وقال جيمس كوينسي الرئيس التنفيذي لشركة “كوكاكولا” بالتزامن مع إعلان الأرباح يوم 23 أكتوبر إن البيئة التشغيلية في الصين لا تزال صعبة.

وأضاف “لا يبدو أن الاقتصاد سيتحسن”.

وتتعهد الحكومة الصينية بتقديم مزيد من الدعم لكن لم يتضح بعد نطاق إجراءات التحفيز الإضافية وتوقيت تنفيذها. ولم تقنع الحكومة المستثمرين حتى الآن بأن جهودها ستعزز الاقتصاد الذي يبلغ حجمه 18.6 تريليون دولار.

ورغم التباطؤ، لا تزال بعض الشركات تضخ استثمارات.

وتواجه “إيرميس” المصنعة لحقائب اليد “بيركين” تراجعا في عدد المشترين لكنها تعوض ذلك بسعيها لزيادة المبلغ الذي ينفقه كل عميل في المتوسط خلال كل عملية شراء. وتبيع “إيرميس” مجوهرات ومنتجات جلدية وملابس جاهزة للرجال والنساء.

وبعد افتتاح “إيرميس” متجرا في شنتشن الأسبوع الماضي، تعتزم افتتاح متجر آخر في شنيانغ في ديسمبر ومتجر رئيسي في بكين العام المقبل.

لكن يرى آخرون أن بيئة الأعمال التجارية في الصين تغيرت بشكل سيدوم لفترة طويلة.

قال سكوت كيربي الرئيس التنفيذي لشركة “يونايتد إيرلاينز“: “كنا نُشغل ما يقرب من عشر رحلات يوميا إلى الصين لكن أعتقد أن تلك الأيام ولت”.

وتسيّر الشركة الآن ما يصل إلى ثلاث رحلات يوميا من لوس انجليس إلى شنغهاي ولا تتوقع أن يتغير هذا الوضع قريبا.

وخلال موسم إعلان نتائج الربع الثالث، المستمر حاليا، يركز المسؤولون التنفيذون للشركات على الحديث عن بيئة الأعمال في الصين ويصفونها بالصعبة.

وقال إرمنيغيلدو زينيا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة السلع الفاخرة الإيطالية التي تحمل نفس اسمه إنه يتوقع استمرار الوضع “الصعب” في بكين حتى أوائل 2025 على الأقل.

وقالت شركة “إل.في.إم.إتش” التي ساعدت مبيعاتها بالصين في جعلها أكبر شركة أوروبية من حيث القيمة السوقية حتى العام الماضي، إن ثقة المستهلكين في البلاد وصلت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شركات عالمية تعدل إستراتيجياتها في الصين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :