وزير التموين: إطلاق أسواق اليوم الواحد في جميع المحافظات…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير التموين: إطلاق أسواق اليوم الواحد في جميع المحافظات… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في السبت 26 أكتوبر 2024 02:23 مساءً - محمد أحمد_ أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خطط لتوسيع انتشار أسواق “اليوم الواحد” في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء أكثر من سوق في المحافظة الواحدة لتلبية احتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، أول سوق للمزارعين والمنتجات الغذائية بالإسكندرية، الذي ينفذ بدعم من الغرفة التجارية المصرية والمعونة الإيطالية، بحضور فرانشيسكو لولوبريجيدا، وزير الزراعة والسيادة الغذائية والغابات، و الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، السفير الإيطالي في مصر، ميشيل كوروني، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية والأفريقية والمتوسطية، ورئيس غرفة الإسكندرية

وأوضح فاروق أن الحكومة المصرية، بتوجيهات القيادة السياسية، تسعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين عبر توفير وسائل دعم شاملة، مشيراً إلى أن هذه الأسواق تُمثل أحد المحاور الأساسية في تطوير البنية التحتية للتجارة الداخلية.

وأشار إلى أن محافظة الإسكندرية كانت السباقة في احتضان هذا النموذج، حيث يهدف المشروع إلى ضبط الأسواق وتقديم السلع بأسعار مناسبة، فضلًا عن توفير فرص عمل لصغار المنتجين والمزارعين.

ونوه فاروق بأن أسواق “اليوم الواحد” توفر السلع من المزارع إلى المستهلك مباشرة، دون المرور عبر حلقات التداول التقليدية، ما يساهم في تحقيق استقرار الأسعار وضمان وصول المنتجات للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير التموين: إطلاق أسواق اليوم الواحد في جميع المحافظات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :