عاجل..مديرة صندوق النقد الدولي: من الأفضل لمصر أن تبادر إلى…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر عاجل..مديرة صندوق النقد الدولي: من الأفضل لمصر أن تبادر إلى… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الخميس 24 أكتوبر 2024 06:15 مساءً - سي ان بي سي _  أكدت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، أنه من الأفضل لمصر أن تبادر إلى الإصلاحات عاجلاً وليس آجلاً، لافتة إلى أن مصر تتحمل أعباء كبيرة نتيجة للصراعات في غزة والسودان.

وأوضحت مديرة الصندوق، في تصريحات لسي ان بي سي عربية، أنها تعتزم السفر إلى مصر خلال 10 أيام لمراجعة الوضع الاقتصادي.

وأبقى صندوق النقد، على توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمصر عام 2024 عند 2.7%، بانخفاض 1.1% مقارنة بتقديرات 2023.

كما توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد عند 4.1% في عام 2025، وفقًا لتقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر اليوم الثلاثاء.

وتوقع الصندوق، أن معدل التضخم في مصر سيصل إلى 33.3% خلال العام الجاري، ارتفاعًا من 24.4% في 2023 وينكمش إلى 21.2% في عام 2025.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عاجل..مديرة صندوق النقد الدولي: من الأفضل لمصر أن تبادر إلى… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :