ميناء الإسكندرية يستقبل وفد “AVITEM” لتعزيز…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ميناء الإسكندرية يستقبل وفد “AVITEM” لتعزيز… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:13 مساءً - يارا الجنايني – استقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وفدًا رفيع المستوى من وكالة المدن والأقاليم المتوسطية المستدامة الفرنسية “AVITEM”، برئاسة مديرة الوكالة، وضمّ الوفد ممثلين من دول البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا والمغرب والجزائر وتونس ومصر.

تهدف هذه الزيارة إلى استكشاف سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وتعزيز الجهود الرامية إلى تنمية المنطقة المتوسطية عبر نماذج مبتكرة قادرة على التصدي للتحديات الملحّة التي تواجه بلدان البحر المتوسط، وعلى رأسها تغير المناخ، الأمن الصحي، التماسك الاجتماعي والإقليمي، والتكيف مع التحولات البيئية والمجتمعية.

تركزت المناقشات حول الرؤية الاستراتيجية لميناء الإسكندرية ضمن منظومة الموانئ المصرية، مع إلقاء الضوء على المشاريع التطويرية والتوسعية الجارية وقدراتها الاستيعابية.

وتمّ التطرق إلى الأبعاد المجتمعية للميناء ودوره في دعم البنية التحتية للإسكندرية عبر تنفيذ ثلاثة جسور تربط مباشرة بين بوابات الميناء ومحور المشير أبو ذكري، بما يخفف الضغط المروري ويقلل من تكدس الشاحنات في شوارع المدينة.

كما ناقش الجانبان مجالات التميز في الميناء فيما يخص التدريب والتوظيف، ومساهماته في حماية البيئة البحرية، ومساعيه للتحول إلى ميناء أخضر مستدام.

وخلال الزيارة، استعرضت الهيئة مشروعات الميناء المستقبلية، قبل اصطحاب الوفد في جولة شملت المتحف التاريخي للميناء، ومحطة الركاب البحرية، وعدداً من الأرصفة، وصولاً إلى محطة “تحيا مصر” متعددة الأغراض.

وتدار هذه المحطة من قبل شركة TMT، التي تمثل تحالفًا بين المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض وشركة “CMA CGM” الفرنسية، أحد أبرز الخطوط الملاحية العالمية، مما يسهم في تعزيز حركة تداول البضائع وسفن الترانزيت منذ افتتاحها رسميًا في يونيو 2023.

واختُتمت الزيارة بجولة ميدانية إلى أرصفة محطة “تحيا مصر”، حيث عبّر الوفد عن تقديره لاحترافية الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، مشيدين بما يشهده الميناء من نقلة نوعية شاملة على المستويات التشغيلية والتطويرية والتكامل بين أنظمة النقل المتعدد.

كما أثنوا على المسؤولية المجتمعية التي يتحملها الميناء، وتوافُق أنشطته مع أحدث معايير الأداء العالمي. وتم الاتفاق على استمرارية التنسيق بين الطرفين من أجل ترسيخ دعائم التعاون وتفعيل مشاريع ذات منفعة مشتركة ومستدامة في المستقبل.

استقبل الوفد اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، برفقة اللواء بحري هشام صفوت، نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، إلى جانب نخبة من المتخصصين بالهيئة.

وأعرب الوفد عن ترحيب الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء المصري للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، وتوجيهاته بدعم أطر التعاون المثمر مع وكالات التنمية المستدامة العالمية، وفتح آفاق الاستفادة من التجارب الرائدة والخبرات العالمية في إدارة الموانئ والاقتصاد البحري.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ميناء الإسكندرية يستقبل وفد “AVITEM” لتعزيز… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :