مدير مستشقى القدس في غزة:الاحتلال طلب إخلاء المستشفى لقصفه

انت الأن تتابع خبر مدير مستشقى القدس في غزة:الاحتلال طلب إخلاء المستشفى لقصفه والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - قال مدير مستشقى القدس في غزة:إن الجيش الاسرائيلي طلب إخلاء المستشفى لقصفه.

واضاف:إن المستشفى يوجد فيه أكثر من 12 ألف نازح عدا عن المرضى من الاطفال والشيوخ والنساء.

وذكر، أن المستشفى يضم اكثر من 400 مريض وحوالي 12 الف نازح من المدنين الذين لجأوا الى المستشفى باعتباره مكان آمنا فضلا عن الطواقم الطبية.

يذكر أن مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يقدم خدمات انقاذ الحياة لعدد كبير من المرضى والجرحى الفلسطينيين، بما في ذلك الحالات الحرجة في وحدة العناية المركزة، والأطفال في الحاضنات، بالإضافة إلى مئات المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى كملاذ امن، وبناء عليه، لا تستطيع الجمعية إخلاء المستشفى، وهي ملزمة بذلك بموجب تفويضها الإنساني بمواصلة تقديم الخدمات للمرضى والجرحى.

وجاء في بيان للجمعية "بالاضافة الى ذلك، يرفض عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين أيضًا مغادرة منازلهم وملاجئهم في المدارس في شمال قطاع غزة، ويحتاجون أيضًا إلى الخدمات الصحية التي تقدمها الجمعية في مستشفى القدس وخدمات الاسعاف والطوارئ.

ووفقا للبيان، ستواصل فرق الجمعية تقديم خدمات إنقاذ الحياة الأساسية للأشخاص المتبقين".

وطالبت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني زعماء العالم، والمجتمع الدولي، ومنظومة الأمم المتحدة، والحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، التدخل لوقف القرار الاسرائيلي وإلغائه، وضمان الحماية والسلامة الكاملة للمتواجدين داخل المستشفى لمرافق الجمعية وفرقها وبعثاتها وفقا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

أخبار متعلقة :