اتفرج .. التصريح كاملًا .. إيران: المقاومة الإسلامية ستتخذ إجراءً استباقيًا

انت الأن تتابع خبر اتفرج .. التصريح كاملًا .. إيران: المقاومة الإسلامية ستتخذ إجراءً استباقيًا والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - القال حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني في مقابلة تلفزيونية مساء الاثنين حول التطورات في غزة والأراضي المحتلة: "خلال رحلتي إلى المنطقة والاجتماع مع قادة المقاومة... إذا استمرت جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي ضد المدنيين، فمن المتوقع اتخاذ أي إجراء".
وقال: "اليوم، وفي حديث مع بعض وزراء خارجية الدول الإسلامية، توصلنا إلى أنه إذا لم يتم استغلال الفرص المحدودة والمحدودة المتاحة للأمم المتحدة، فإن إمكانية فتح جبهات جديدة ضد الاحتلال الإسرائيليّ أمر لا مفر منه".
وتابع أمير عبداللهيان: "تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 740 طفلاً استشهدوا حتى الآن... لقد أبلغنا الأطراف الأميركية بوضوح، وأنا أعلن أنهم لا يستطيعون دعوة الجميع إلى ضبط النفس، وهم يقفون جنبًا إلى جنب مع المجرمين الإسرائيليين".

وأضاف: "أحذركم من قتل الأطفال والنساء قبل فوات الأوان"

وأوضح وزير الخارجية: "نحن لا نعطي الأوامر لقوى المقاومة في المنطقة، فهي تتخذ قراراتها بنفسها. وإذا لم يتوقف استمرار جرائم الحرب ولم يشهد العالم وقفًا فوريًا للجرائم، فسوف تفتح جبهات أخرى".
وردًا على سؤال حول ما إذا كانت إيران ستدخل الحرب، قال أمير عبد اللهيان: "كل الاحتمالات واردة. وأؤكد أنه لا يمكن لأي طرف أن يبقى غير مبالٍ باستمرار هذا الوضع... وعندما نتحدث عن المقاومة، لا نتحدث عن حزب الله وحده".

وقال: "كان لي حديث مع هنية والنخالة وقادة المقاومة الآخرين وكذلك السيد نصرالله خلال الرحلة، وللسيد نصرالله دور مؤثر  وكان الدور الرئيسي لمشاوراتنا يتعلق بالوضع الحالي في المنطقة... وأثناء شرحه لأزمات النظام الصهيوني طرح بعض الأفكار. كل الخيارات والسيناريوهات الممكنة أمام حزب الله. لقد تم تقدير كل شيء بشكل صحيح في الحسابات، ولن يسمح قادة المقاومة للكيان الصهيوني بالقيام بأي إجراء في المنطقة. ومن المنتظر اتخاذ أي إجراء استباقي خلال الساعات المقبلة".
وتابع: "النظام الصهيوني استهدف أمن المنطقة برمته، ولن ننتظر أن يغتال الصهاينة نخبنا في منتصف الشارع في طهران"
وقال أمير عبد اللهيان: "إذا لم ندافع عن غزة اليوم، فعلينا أن ندافع عن مدننا غدًا. وقال السيد نصر الله أيضًا إنه إذا لم نتخذ إجراءً فوريًا، فسوف نضطر إلى القتال مع القوات الصهيونية في بيروت غدًا. المشكلة هنا أن ما حدث كان بمثابة زلزال في النظام الصهيوني".

أخبار متعلقة :