رئيس مؤتمر المناخ يعتبر التخلي عن نظام الطاقة الحالي غير ممكن قبل بناء بديل

الرياض ـ ا.ف.ب: دعا رئيس مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (COP28) الإماراتي سلطان الجابر، إلى التخلِّي عن فكرة التخلُّص سريعًا من مصادر الطاقة الحالية سعيًا لتحقيق أهداف معركة المناخ.
وقال خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الرياض «لا يمكننا فصل نظام الطاقة (الحالي) اليوم قبل أن نبنيَ نظام الغد الجديد. إنَّه ببساطة أمر غير عملي أو ممكن».
وأضاف المسؤول الذي يرأس شركة «مصدر» للطاقة المتجدِّدة الحكومية وشركة النفط الوطنية الإماراتية «أدنوك» ويتولَّى منصب وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «علينا أن نفصلَ الحقائق عن الخيال، والواقع عن الخيال، وتجنُّب فخ الانقسام».

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس مؤتمر المناخ يعتبر التخلي عن نظام الطاقة الحالي غير ممكن قبل بناء بديل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.