مجلس الأمن السيبراني الإماراتي يوصي بتطبيق التحديثات التي أصدرتها مايكروسوفت لسد عدة ثغرات أمنية

نشكركم على متابعتكم خبر مجلس الأمن السيبراني الإماراتي يوصي بتطبيق التحديثات التي أصدرتها مايكروسوفت لسد عدة ثغرات أمنية على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الجمعة 15 مارس 2024 09:55 صباحاً - متابعة: نازك عيسى

 

نصح مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة جميع المؤسسات والأفراد بضرورة تطبيق التحديثات الأمنية الجديدة التي أصدرتها شركة مايكروسوفت حديثًا. تهدف هذه التحديثات إلى سد الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها في أنظمة مايكروسوفت، وتضمين الحماية اللازمة للأنظمة والبيانات الشخصية لتجنب أي اختراقات أو تسريبات.

وأوضح المجلس عبر حسابه على منصة “إكس” أن شركة مايكروسوفت قد أصدرت تحديثات لسد عدة ثغرات أمنية، بما في ذلك ثغرة “ZeroLogon” التي تمكن المهاجمين من السيطرة الكاملة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows، وثغرة “PrintNightmare” التي تتيح للمهاجمين الوصول إلى الأجهزة والبرامج في شبكة الكمبيوتر.

وأشار المجلس إلى أهمية تطبيق هذه التحديثات بأسرع وقت ممكن لضمان حماية الأنظمة والبيانات من الهجمات الإلكترونية. ونصح باتباع أفضل الممارسات الأمنية مثل استخدام كلمات مرور قوية وتغييرها بانتظام، وتثبيت برامج مكافحة الفيروسات وتحديثها بانتظام.

يمكن للمؤسسات والأفراد الحصول على مزيد من المعلومات حول التحديثات الأمنية عبر زيارة الموقع الإلكتروني لشركة مايكروسوفت أو الموقع الإلكتروني لمجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة.