د.عبدالكريم فرحان يكشف: 95 بالمائة من حالات الانزلاق لا تحتاج عملية جراحية

المؤتمر نت - د.عبدالكريم فرحان يكشف: 95 بالمائة من حالات الانزلاق لا تحتاج عملية جراحية
إقرأ في المؤتمر نت

دوت الخليج -علي الحميري -
د.عبدالكريم فرحان يكشف: 95 بالمائة من حالات الانزلاق لا تحتاج عملية جراحية
أكد استشاري أمراض وجراحة المخ والأعصاب و العمود الفقري الدكتور ؛ عبدالكريم فرحان أحمد الشرعبي؛ أن 95 بالمائة من حالات الانزلاق الغضروفي يكمن علاجها دون إجراء تدخل جراحي.
وقال الجراح الشرعبي في تصريح خاص :" إن 95 ٪ من حالات الانزلاق يمكن ان تعالج تحفظيا بالعلاج الدوائي والعلاج الطبيعي".
واستغرب استشاري أمراض وجراحة العمود الفقري في مستشفى الملك سعود بمنطقة عنيزة بالمملكة العربية السعودية ؛ استغرب ما وصفها بالقرارات المستعجلة لبعض الاطباء والجراحين القاضية بلجوء بعض لأطباء الى اجراء عمليات جراحية للمرضى دون الحاجة إلى ذلك.
كما وجه الشرعبي دعوة الأطباء والجراحين في هذا التخصص بأن تكون تلك القرارات كحل أخير بالنسبة للمريض.
وقال مخاطبا اياهم :"
الرجاء استخدام الجراحات كحل اخير في حالة فشلت كل المحاولات هذه اذا كان فعلا محتاج لها".
وتبلغ تكلفة إجراء عملية جراحية ما يقارب 4 الف دولار أميركي ؛ الأمر الذي يدفع غالبية المرضى الى بيع كل ما يملكه لقاء تكاليف هذه العملية دون أن يكون لها حاجة ؛ على حد قول الطبيب الشرعبي.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عبدالكريم فرحان أحمد الشرعبي يعد واحدا من أهم الكوادر الطبية اليمنية المتخصصة في علاج وجراحة أمراض المخ والأعصاب والعمود الفقري، كما أنه عضوا في الجمعية المصرية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري وعضوا ؛ وممثل اليمن وعضو فيجمعية الشرق الأوسط للعمود الفقري.

تعليق

إرسل الخبر

إطبع الخبر

RSS

حول الخبر إلى وورد

معجب بهذا الخبر

انشر في فيسبوك

انشر في تويتر

المزيد من "علوم وتقنية"


عناوين أخرى متفرقة

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر د.عبدالكريم فرحان يكشف: 95 بالمائة من حالات الانزلاق لا تحتاج عملية جراحية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :