عاجل:- إحالة قناة MBC للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف يثير الجدل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عاجل:- إحالة قناة MBC للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف يثير الجدل في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أثار سؤال "ماذا فعلت قناة MBC؟" اهتمامًا واسعًا على محركات البحث خلال الساعات الأخيرة، وذلك عقب إعلان الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة العربية السعودية إحالة المسؤولين في القناة للتحقيق.

تفاصيل التحقيق مع قناة MBC

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة أن سبب إحالة المسؤولين في القناة يعود إلى نشر تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة. 

وجاء نص القرار كما يلي: "أحالت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة، لاستكمال الإجراءات النظامية تجاه هذه المخالفة".

الجدل حول تقرير قناة MBC

قناة MBC أثارت جدلًا كبيرًا بعد بثها تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين" ضمن برنامج "MBC في أسبوع"، والذي وصف قادة حركة حماس وحزب الله بالإرهابيين. 

وأشار التقرير إلى كيفية "تخلص العالم من هؤلاء الأشرار"، مما أثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تداعيات التقرير في العراق

في تطور آخر، أعلن مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات في العراق عن إلغاء رخصة عمل قناة MBC في العراق، وذلك بسبب ما وصفته الهيئة بتجاوزات القناة على "قادة النصر والمقاومة". 

وجاء البيان العراقي مؤكدًا اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لإيقاف عمل القناة في العراق، بعد اتهامها بالتطاول على "الشهداء قادة النصر".

أخبار متعلقة :