تحالف يضم السويدي يوقع عقد محطة تداول في ميناء الدخيلة…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر تحالف يضم السويدي يوقع عقد محطة تداول في ميناء الدخيلة… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الاثنين 23 سبتمبر 2024 04:11 مساءً - يارا الجنايني -شهد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء المصري للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، توقيع عقد إنشاء محطة لوجستية لتداول وتصنيع البضائع الصب النظيف في ميناء الدخيلة باستثمارات تبلغ 450 مليون دولار.

يمتد المشروع على مساحة 300 ألف متر مربع، ويأتي بالشراكة بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وتحالف شركات يضم ميديترانيو للتجارة، السويدي للاستثمار، لات للتجارة والملاحة، والشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وأكد الفريق كامل الوزير أن المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لتطوير منظومة النقل البحري والموانئ المصرية، بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية الهادفة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة الترانزيت والخدمات اللوجستية.

وأضاف أن المشروع سيعزز الطاقة الاستيعابية لميناء الدخيلة لتخزين الحبوب والغلال مثل القمح والذرة وفول الصويا، بطاقة تقديرية تتراوح بين 6 و7 ملايين طن سنوياً.

وأشار الوزير إلى أن تنفيذ البنية التحتية للمشروع قد بدأ بالفعل، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 51%، ويتضمن المشروع إنشاء أرصفة بطول 1160 مترًا وبعمق 16 مترًا، مما يتيح استقبال 4 سفن بطول 240 متر لكل منها.

ويهدف المشروع أيضًا إلى تصنيع البضائع الصب وتحويلها إلى سلع محورية تلبي احتياجات الأسواق المحلية والدولية، مما يعزز من قدرة مصر على المنافسة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة شاملة لتطوير ميناء الإسكندرية الكبير، تهدف إلى رفع طاقته الاستيعابية إلى أكثر من 120 مليون طن سنوياً، وتحقيق التكامل مع الموانئ المصرية الأخرى من خلال الربط بوسائل النقل المتعددة مثل النقل البري والنهرى والسكك الحديدية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تحالف يضم السويدي يوقع عقد محطة تداول في ميناء الدخيلة… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :