صندوق النقد الدولي: انخفاض عائدات قناة السويس المودعة في…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صندوق النقد الدولي: انخفاض عائدات قناة السويس المودعة في… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 27 أغسطس 2024 12:14 مساءً - دوت الخليج .. أشار صندوق النقد الدولي في وثائق المراجعة الثالثة لبرنامج تمويل مصر، إلى انخفاض عائدات قناة السويس المودعة لدى البنك المركزي المصري بنسبة 57٪ على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2024.

وقال صندوق النقد الدولي أن هناك علامات على ارتفاع الثقة في الاقتصاد المصري رغم أنه مازال ضعيفًا.

أضاف الصندوق في الوثائق التي تم الإفصاح عنها أمس، أن النمو تباطأ إلى 2.5٪ في المتوسط في النصف الأول من السنة المالية 2023/2024 بسبب ضعف الثقة ونقص النقد الأجنبي، مما أدى إلى تقييد الاستثمار الإجمالي.

وأكد أن الصراع في غزة وإسرائيل وكذلك الاضطرابات في البحر الأحمر تعمل على تفاقم الضغوط.

وقال الصندوق أن صحة القطاع الخاص غير النفطي لا تزال ضعيفة على الرغم من ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الرئيسي في مايو 2024.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صندوق النقد الدولي: انخفاض عائدات قناة السويس المودعة في… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :