التضخم في الصين يرتفع إلى 0.4%

دوت الخليج -
التضخم في الصين يرتفع إلى 0.4%
ارتفع معدل التضخم في الصين بأقل من المتوقع في سبتمبر الماضي، حيث سجّل مؤشر أسعار المستهلكين 0.4 في المائة على أساس سنوي، في حين انخفضت أسعار المنتجين للشهر الـ 24 على التوالي بنسبة 2.8 في المائة على أساس سنوي خلال سبتمبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، عن بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين وسط الانتعاش المستمر للطلبات المحلية.

وأضافت الهيئة أن مؤشر أسعار المستهلكين، وهو مقياس رئيس للتضخم ارتفع بنسبة 0.4 في المائة على أساس سنوي في سبتمبر الماضي، بانخفاض عن الزيادة المسجلة بـ 0.6 في المائة خلال شهر أغسطس.

كما أشارت أيضًا إلى انخفاض مؤشر أسعار المنتجين في الصين، الذي يقيس تكاليف السلع عند بوابة المصنع، بنسبة 2.8 في المائة على أساس سنوي في سبتمبر الماضي، وبنسبة 0.6 في المائة على أساس شهري.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التضخم في الصين يرتفع إلى 0.4% على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :