أخبار اليمن : فلكياً.. هذا موعد غرة ذي الحجة وعيد الأضحى

دوت الخليج -
فلكياً.. هذا موعد غرة ذي الحجة وعيد الأضحى
أكد مختصون فلكيون يمنيون أن الجمعة القادمة هو أول أيام شهر ذي الحجة للعام الهجري 1445، والأحد عيد الأضحى المبارك.

وقال الفلكي عدنان الشوافي: "بالحساب الفلكي لمطالع اليمن تكون الجمعة القادمة الموافق 7 يونيو بداية شهر ذي الحجة 1445 هجرية، ومنه يوافق عيد الأضحى يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024".

وأتفق معه الفلكي أحمد الجوبي، حيث أوضح أنه "بالرغم من أن صيامنا يوم الاثنين إلا أن عيدنا عيد الأضحى 1445هـ يوم الأحد 16 يونيو وأول أيام السنة، والجمعة بداية العشر".

وأكد ذلك الفلكي محمد عياش بالقول: "فلكياً.. الجمُعة 7 يونيو، أول أيام العشر من شهرِ ذِي الحجة 1445هـ، لِيُصادف بذلك يوم عرفه السبت 15 يونيو، وأول أيام عيد الأضحى المُبارك الأحد 16 يونيو".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : فلكياً.. هذا موعد غرة ذي الحجة وعيد الأضحى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :