الاحتلال يعثر على المزيد من جثث جنوده .. والاجتياح البري مسمار جحا

انت الأن تتابع خبر الاحتلال يعثر على المزيد من جثث جنوده .. والاجتياح البري مسمار جحا والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، إنّ جيش الاحتلال قام "بإبلاغ عائلات 308 من قتلى الجيش وعائلات 212 إسرائيليًا مخطوفًا في غزة"، وكانت مصادر عبرية أشارت إلى أنّه إلى اليوم يتمّ العثور على جثث مستوطنين ماتوا في السابع من أكتوبر.

كما أشار هاغاري،  إلى أنّ "هناك مخاطر لخوض عملية برية في غزة والجيش كثّف هجماته الجوية لتقليص المخاطر"، مؤكدًا على أنّ "المستوى السياسي حدد أهداف العملية البرية وهي القضاء على حماس وإعادة المخطوفين"، فيما تكثر الأحاديث حول طول مدّة العمليّة وأنها ستمتدُّ أشهرًا، في حين تشير مصادر فلسطينيّة أنّ هذه مناورة يقوم بها الاحتلال، بعدَ أن أسقطَ أكثر من نصف المباني في قطاع غزة، وهو يلوّح فقط بالحرب البريّة، شبهها بعض الخبراء بـ"مسمار جحا"، كما قالت هيئة البث في دولة الاحتلال إنّ "الجيش مستعد لبدء العملية البرية لكن نتنياهو وراء التأجيل لاعتبارات سياسية".

وفيما يتعلق بحزب الله قال "سنقوم بضرب البنية التحتية لحزب الله ونعمل على تقليص خطره على (إسرائيل)"، مشيرًا "أجلينا سكان 14 بلدة في شمال (إسرائيل) خوفًا من التداعيات الأمنية". فيما تزداد حدّة التوترات على الجبهة الشماليّة، ويبدو أنّ الرتابة تقترب من نهايتها.
كما قال هاغاري إنّ "إحدى الدبابات أطلقت قذيفة بالخطأ نحو برج مراقبة للجيش المصري وتم الاعتذار عن ذلك"، رغم أنّ عددًا من المصادر أشارت إلى رصد طائرات استطلاع للاحتلال كانت تراقب مدينة رفح المصرية وقرية المهدية لحظة قصف موقع الجيش المصري.
في ذاتِ السياق، أعلن الاحتلال مقتل أحد جنوده وإصابة 3 في الاشتباكات مع المقاومة بكيسوفيم على حدود قطاع غزة الأحد، بعدَ محاولة الدّخول البري التي قامَ بها إلى القطاع من جنوبه. 

أخبار متعلقة :