العالم اليوم - الصين "تهدد" بعد صفقة الأسلحة الأميركية لتايوان

انتم الان تتابعون خبر الصين "تهدد" بعد صفقة الأسلحة الأميركية لتايوان من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 27 أكتوبر 2024 04:31 صباحاً - قالت الصين إنها ستتخذ "إجراءات مضادة" للدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها، منتقدة بشدة صفقة أسلحة بقيمة ملياري دولار أبرمتها الولايات المتحدة مع تايوان.

وتلزم الولايات المتحدة نفسها بتزويد تايوان، التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها، بالوسائل اللازمة للدفاع عن نفسها، الرغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بينهما، الأمر الذي يثير غضب بكين.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، الجمعة، إن الولايات المتحدة وافقت على صفقة محتملة لبيع أسلحة بقيمة ملياري دولار لتايوان، بما في ذلك تسليم نظام صاروخي دفاع جوي متقدم تم اختباره في أوكرانيا لأول مرة، إلى الجزيرة.

وفي بيان صدر في وقت متأخر من السبت، قالت وزارة الخارجية الصينية إنها تندد وتعارض بشدة هذه المبيعات، مضيفة أنها قدمت "احتجاجات رسمية" للولايات المتحدة.

وأضافت أن الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف فورا عن تسليح تايوان، و"وقف تحركاتها الخطيرة التي تقوض السلام والاستقرار في مضيق تايوان".

وذكرت الوزارة، من دون الخوض في التفاصيل، أن "الصين ستتخذ تدابير مضادة حازمة، وستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع بقوة عن السيادة الوطنية والأمن ووحدة الأراضي".

ورحبت حكومة تايوان بصفقة الأسلحة الأميركية الجديدة، وهي السابعة عشرة لإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الجزيرة.

وقالت وزارة الخارجية التايوانية في ردها على صفقة الأسلحة: "في مواجهة تهديدات الصين، فإن تايوان ملزمة بحماية أرضها، وستواصل إظهار تصميمها على الدفاع عن نفسها".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الصين "تهدد" بعد صفقة الأسلحة الأميركية لتايوان .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :