العالم اليوم - بالفيديو.. "نفق لحزب الله" قبل تدميره بـ400 طن من المتفجرات

انتم الان تتابعون خبر بالفيديو.. "نفق لحزب الله" قبل تدميره بـ400 طن من المتفجرات من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في السبت 26 أكتوبر 2024 06:29 مساءً - نشر الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، ما قال إنها منشأة استراتجية تحت الأرض لحزب الله في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "لواء المظليين ووحدة ياهالوم يحددان موقعا استراتيجيا تحت الأرض لحزب الله في جنوب لبنان ويدمرانه خلال الشهر الماضي".

وأضاف أنه "خلال عملية مشتركة مع وحدة ياهالوم، والتي شملت عمليات بحث واسعة النطاق تحت الأرض في المنطقة، اكتشفت القوات ودمرت منشأة عسكرية استراتيجية تحت الأرض بناها حزب الله على مدى السنوات الـ15 الماضية".

وأوضح أنه تم استخدام 400 طن من المتفجرات لتدمير النفق الذي يبلغ طوله أكثر من 1.5 كيلومترا.

وقال إن النفق احتوى على "عتاد استخدمه المخربون للمكوث لفترات طويلة بالإضافة إلى الكثير من الوسائل القتالية ومنها صواريخ مضادة للدروع وقذائف صاروخية وصواريخ RPG وألغام والعبوات الناسفة".

وكان المجلس الإقليمي للجولان قد أعلن عن تفعيل حالة التأهب للزلزال في شمال إسرائيل، عقب قصف الجيش الإسرائيلي للمجمع في جنوب لبنان والذي يحتوي على كميات كبيرة من المتفجرات.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "أصداء انفجارات سمعت في الجزء الشمالي من البلاد خلال الدقائق الأخيرة نتيجة نشاط قوات الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، ولا يوجد خطر من وقوع حادث أمني".

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر بالفيديو.. "نفق لحزب الله" قبل تدميره بـ400 طن من المتفجرات .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :