العالم اليوم - غراندي يزور بيروت.. وتحذير من "انهيار النظام الصحي" في لبنان

انتم الان تتابعون خبر غراندي يزور بيروت.. وتحذير من "انهيار النظام الصحي" في لبنان من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في السبت 5 أكتوبر 2024 06:24 مساءً - ندّد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي لدى وصوله إلى بيروت، السبت، بما يواجهه لبنان من "أزمة مروعة"، بعد فرار مئات الآلاف من منازلهم على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة على مناطق عدة في البلاد.

وقال غراندي في منشور على منصة "إكس": "وصلت للتو إلى بيروت بينما يواجه لبنان أزمة مروّعة. مئات الآلاف من الأشخاص باتوا معدمين أو مشردين بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية".

وأضاف: "جئت إلى هنا تضامنا مع المتضررين، لدعم الجهود الإنسانية ولطلب مزيد من المساعدة الدولية"، وذلك في وقت تقدر فيه السلطات نزوح أكثر من مليون شخص بسبب التصعيد الإسرائيلي.

بدوره، حذر عمران رضا نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية من "زيادة مقلقة" في الهجمات على فرق الرعاية الصحية في لبنان.

وقال رضا على حسابه على منصة "إكس": "شهدنا خلال الأيام الماضية زيادة مقلقة في الهجمات ضد فرق الرعاية الصحية في لبنان".

وأضاف: "يدفع العاملون في مجال الرعاية الصحية الثمن الأغلى بحياتهم"، مشيرا إلى أن "النظام الصحي على وشك الانهيار" في لبنان.

وتأتي تصريحاته غداة إعلان 4 مستشفيات على الأقل في لبنان تعليق خدماتها.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر غراندي يزور بيروت.. وتحذير من "انهيار النظام الصحي" في لبنان .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :