الصين تتوعد بتدابير مضادة إثر بيع أسلحة أميركية لتايوان

بكين ـ ا.ف.ب: هدَّدت الصين باتِّخاذ تدابير مضادَّة في حقِّ الشركات المنخرطة في عملية بيع أسلحة لتايوان، بعد الضوء الأخضر الذي أعطته الولايات المتحدة لصفقة بقيمة 300 مليون دولار تهدف إلى تعزيز دفاعات الجزيرة التي تطالب بكين بضمِّها.
وقد أعلنت واشنطن عن موافقتها على بيع تجهيزات عسكرية دفاعية إلى تايوان التي تعيش في قلق دائم من غزو الصين لأراضيها.
وأتى هذا القرار في وقت تستعدُّ تايوان التي تَعدُّها الصين مقاطعة تابعة لها تتوعَّد بإعادة ضمِّها ولو بالقوَّة، لإجراء انتخابات رئاسية الشهر المقبل. وخلال إحاطة إعلامية، قال وانج وينبين أحد الناطقين باسم وزارة الخارجية الصينية ردًّا على سؤال حول هذه المسألة «سوف نتَّخذ تدابير مضادَّة في حقِّ الشركات المنخرطة في عملية بيع الأسلحة إلى تايوان».
ولم يوضِّح لا ماهية هذه التدابير ولا الشركات التي من الممكن أن تستهدفَها ولا المُهَل الزمنية.
وصرَّح «ستتَّخذ الصين تدابير حاسمة وفعَّالة للدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها».

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصين تتوعد بتدابير مضادة إثر بيع أسلحة أميركية لتايوان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.