ارتفاع أسعار النفط مع تراجع الآمال في وقف الصراع بالشرق…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ارتفاع أسعار النفط مع تراجع الآمال في وقف الصراع بالشرق… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:17 صباحاً - سي إن بي سي_ واصلت أسعار النفط صعودها لليوم الثاني على التوالي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك مع انخفاض آمال المتعاملين في وقف لإطلاق النار في ظل التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط، والتركيز على الموازنة بين المعروض والطلب العالميين على الخام.

وارتفعت العقود الآجلة للخام القياسي برنت 1.75 دولار أو 2.36% لتصل إلى 76.04 دولار للبرميل عند التسوية.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنحو 1.53 دولار أو 2.17% لتسجل 72.09 دولار للبرميل عند التسوية، بحسب وكالة .

وفي أول تحرك كبير لوقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط منذ مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، يحيى السنوار، اجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء في مدينة القدس.

لكن المتعاملين في سوق النفط يعتقدون أن هذه الجهود لن تكون مختلفة بشكل كبير مقارنة بزيارات سابقة أجراها وزير الخارجية الأمريكي إلى منطقة الشرق الأوسط منذ اندلاع حرب غزة في السابع من أكتوبر 2023، بحسب ما قاله مدير عقود الطاقة الآجلة في Mizuho، بوب ياوغر.

وذكر أليكس هودز، محلل الطاقة في شركة StoneX للسمسرة في النفط، أن المتعاملين يجرون تقييماً لتأثير إجراءات التحفيز في الصين على الطلب على الوقود، إلى جانب الموازنة بين العرض والطلب.

وسجلت عقود الخامين برنت والأمريكي ارتفاعاً بنحو 2% عند التسوية خلال تعاملات أمس الاثنين، معوضة بعض التراجع الذي حدث لها خلال تعاملات الأسبوع الماضي والذي تجاوز 7%، وهو ما جاء بعد خفض أسعار الفائدة في بنك الشعب الصيني ضمن إجراءات العمل على إنعاش الاقتصاد المتباطئ.

وتوقع رئيس وكالة الطاقة الدولية، بحسب ما قاله الاثنين، بقاء نمو الطلب على النفط في الصين ضعيفاً خلال العام 2025، مع العمل على التحول إلى السيارات الكهربائية في بكين.

وقال أمين الناصر، رئيس شركة أرامكو السعودية للنفط، أمس الاثنين، إن شركته “متفائلة إلى حد كبير” بشأن الطلب الصيني على النفط، خاصة بعد حزمة التحفيز التي أعلنتها الحكومة مؤخراً بهدف تعزيز النمو.

وزادت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة على الأرجح بنحو 100 ألف برميل الأسبوع الماضي مع تراجع مخزونات البنزين ونواتج التقطير بما يتجاوز 1.5 مليون برميل لكل منهما، بحسب ما كشف عنه استطلاع لوكالة . وتراجعت مخزونات الخام 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من أكتوبر.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع أسعار النفط مع تراجع الآمال في وقف الصراع بالشرق… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :