شركة باراماونت توافق على اندماج بقيمة 28 مليار دولار مع سكاي…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر شركة باراماونت توافق على اندماج بقيمة 28 مليار دولار مع سكاي… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الاثنين 8 يوليو 2024 11:08 مساءً - وكالات – وافقت شركة باراماونت جلوبال Paramount Global، إحدى أشهر شركات هوليوود، على الاندماج مع استوديو الأفلام المستقل Skydance، في صفقة تنهي ارتباطاتها مع عائلة ريدستون.

وأعطت رئيسة شركة باراماونت، شاري ريدستون، الذي اشترى والده سمنر الشركة في عام 1994، الضوء الأخضر لبيع حصة العائلة المسيطرة في الشركة التي أنتجت الأفلام الكلاسيكية الشهيرة مثل “The Godfather”، و”Titanic”، و”Breakfast at Tiffany’s”.

وتمتلك شركة باراماونت أيضا شبكة التلفزيون CBS وقنوات من بينها MTV وNickelodeon والقناة الخامسة في المملكة المتحدة.

الصفقة، التي تقدر قيمة الشركة بمبلغ 28 مليار دولار، تضع نهاية لأكثر من 6 أشهر من المفاوضات.

وافقت Skydance على استثمار 8 مليارات دولار في الشركة الجديدة كجزء من صفقة الاندماج. ستدفع Skydance بعد ذلك مبلغاً إضافياً قدره 2.4 مليار دولار لشراء National Amusements، شركة تشغيل الأفلام المسرحية المملوكة لشركة Redstone والتي تمتلك ما يقرب من 80% من أسهم التصويت في بارامونت.

ويأتي الاتفاق بعد 4 سنوات من وفاة سمنر ريدستون، الذي اشترت شركته فياكوم شركة باراماونت بيكتشرز قبل 3 عقود في صفقة بقيمة 10 مليارات دولار.

وأوقفت شاري ديدستون المحادثات المتقدمة مع Skydance Media الشهر الماضي. وقالت شركتها National Amusements، إن الجانبين لم يتمكنا من التوصل إلى شروط مقبولة للطرفين.

ومع ذلك، قيل الأسبوع الماضي إن سكاي دانس، وديدستون توصلا إلى اتفاق أولي.

سكاي دانس، هي مجموعة الإنتاج، يقودها المنتج ديفيد إليسون، نجل لاري إليسون، قطب التكنولوجيا الذي شارك في تأسيس شركة أوراكل. قامت بتجميع كونسورتيوم من المستثمرين لشراء شركة “ناشيونال أميوزمنتس”، ثم الاندماج مع شركة بارامونت.

تعاونت بارامونت وسكاي دانس في العديد من الإصدارات الكبيرة الأخيرة، بما في ذلك Top Gun: Maverick وMission: Impossible – Dead Reckoning وStar Trek Into Darkness.

قال ريدستون: “نظراً للتغيرات في الصناعة، نريد تحصين باراماونت للمستقبل مع ضمان بقاء المحتوى هو الملك”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شركة باراماونت توافق على اندماج بقيمة 28 مليار دولار مع سكاي… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :